جعل الرياض وجهة نجوم العالم في الملاكمة

تركي آل الشيخ حول موسم الرياض لعلامة تجارية عالمية بامتياز

الأربعاء ١٤ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٥٨ صباحاً
تركي آل الشيخ حول موسم الرياض لعلامة تجارية عالمية بامتياز
المواطن - فريق التحرير

أشادت تقارير الصحافة العالمية بدور معالي المستشار في الديوان الملكي، رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، في مجال الملاكمة بالشرق الأوسط، بعدما نجح في جعل البلاد قبلة نجوم العالم في أقل من 5 سنوات.

دور عالمي لتركي آل الشيخ في الملاكمة

وأشادت المجلة الألمانية “بوكس سبورت” بالمستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، والتطور الكبير الذي تشهده المملكة وسط العديد من الفعاليات ضمن “موسم الرياض” منها الفنية والثقافية وحتى الرياضية وسط حضور جماهيري ضخم وتغطية إعلامية عالمية.

وأضافت “لقد استغرق رجل الترفيه السعودي الأول تركي آل الشيخ أقل من 5 أعوام لتحويل موسم الرياض إلى علامة تجارية عالمية حقيقية”.

الرياض وجهة نجوم العالم

وأثنى المقال بما يقدمه المستشار تركي آل الشيخ في المملكة العربية السعودية، وبالأخص في القسم الخاص بالفنون القتالية، وإقامة المئات من النزالات التي تجمع بين عدد من أبرز وألمع نجوم الملاكمة حول العالم وتحظى باهتمام عالمي.

وشهد “موسم الرياض” خلال الفترة الماضية العديد من نزالات الملاكمة كان آخرها نزال أسطوري بين الملاكم الأمريكي تيرينس كروفورد، والملاكم الأوزبكستاني مادريموف الذي أقيم يوم 3 أغسطس في ملعب بنك كاليفورنيا، بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وانتهت بفوز كروفورد.

ويواصل المستشار تركي آل الشيخ الترويج لنزال آخر بين الملاكم البريطاني دانيال دوبوا، والملاكم البريطاني أنتوني جوشوا والمقرر إقامتها يوم 21 سبتمبر في ستاد ويمبلي بلندن.

هدية لعشاق الملاكمة

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في تقرير سابق لها: “سواء كنت من محبي رياضة الملاكمة التي تنتشر بسرعة في المملكة العربية السعودية أم لا، فإن الاستثمار من الشرق الأوسط قد غير هذه الرياضة إلى الأبد، وهناك رجل واحد في قلب كل ذلك، إنه تركي آل الشيخ الذي وقف وراء أعظم نزالات الملاكمة إلى جانب عروض الفيديو الترويجية بأسلوب هوليوود”.

وأضافت الصحيفة البريطانية: “لقد كان اجتهاد المستشار تركي آل الشيخ في الملاكمة بمثابة هدية لعشاق الملاكمة، الذين ابتهجوا برؤية بطاقات ملحمية مثل النزال الذي جمع جوشوا، وديونتاي وايلدر، وجوزيف باركر، ودانيال دوبوا، وجاريل ميلر، وفيليب هرجوفيتش، وأوتو والين وكلهم كانوا على نفس المستوى من الاحترافية”.