في أول حشد انتخابي منذ محاولة اغتياله

ترامب يهاجم عائلة أوباما خلف زجاج مضاد للرصاص

الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٨:١٣ مساءً
ترامب يهاجم عائلة أوباما خلف زجاج مضاد للرصاص
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

اتهم دونالد ترامب عائلة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بشن هجوم عليه خلال خطاباتهم في المؤتمر الوطني الديمقراطي.

هجوم على عائلة أوباما

وتحدث ترامب، في ولاية كارولينا الشمالية خلف زجاج مضاد للرصاص في أول تجمع انتخابي له منذ محاولة اغتياله، وعلق المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، على تصريحات الرئيس الأسبق باراك أوباما خلال المؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي.

وقال ترامب في الخطاب: إن الديمقراطيين يعانون مما أسماه “متلازمة اضطراب ترامب”، مشيرًا إلى أن أداءه وأنصاره دفعهم (الديمقراطيين) للجنون. وتابع: “هذا كل ما يتحدثون عنه ترامب.. ترامب.. ترامب لقد دفعناهم إلى الجنون. إنهم يعانون من متلازمة اضطراب ترامب”.

هجوم شخصي

وأضاف ترامب، خلال تجمع انتخابي في أشيبورو بولاية نورث كارولينا، أمس الأربعاء: إن خطاب أوباما في المؤتمر الديمقراطي تحول لشخصه.

وأضاف أن “هجوم أوباما علي خلال المؤتمر الديمقراطي كان شخصيًّا”.

نظريات مؤامرة مجنونة

جاء ذلك بعدما شن أوباما هجومًا شديد اللهجة على ترامب، الثلاثاء الماضي، ففي كلمة ألقاها في اليوم الثاني للمؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي في شيكاغو، انتقد أوباما ترامب، معتبرًا أنه لا يهتم سوى بمصالحه الشخصية.

وقال أمام الحشود: إن ترامب البالغ 78 سنة لا يهتم سوى بمصالحه وأهدافه الشخصية، ويروج لنظريات مؤامرة مجنونة. كما رأى أن لديه هوسًا غريبًا بحجم حضور تجمعاته الانتخابية.

ترامب خائف من الخسارة

واتهم أيضًا الرئيس السابق بـ”القضاء على مشروع قانون حماية الحدود الجنوبية، لأنه رأى أنه سيضر بحملته الانتخابية”.

فيما أعرب عن اعتقاده بأن ترامب بات خائفًا من الخسارة أمام منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

هجمات الديمقراطيين ضد ترامب

ووفقًا لوول ستريت جورنال، كان ترامب محورًا لهجمات العديد من المتحدثين في مؤتمر الديمقراطيين في شيكاغو، بما في ذلك ميشيل وباراك أوباما، الذين وصفوه بأنه نرجسي خطير لنفسه، وعلق ترامب قائلًا: “هل رأيت باراك حسين أوباما الليلة الماضية؟” وسأل بسخرية مستخدمًا الاسم الكامل لسلفه: “لقد كان يطلق النار على رئيسكم وكذلك ميشيل”.

وكان الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، أكد على دعمه الكامل لكامالا هاريس، وشن خلال كلمته بمؤتمر الحزب هجومًا حادًا على ترامب، ووصفه قائلًا: “ملياردير يبلغ من العمر 78 عامًا، لم يتوقف عن التذمر من مشكلاته منذ أن نزل على سلمه الكهربائي الذهبي في 2015، حين أعلن ترشحه للرئاسة.. يرى السلطة كوسيلة لتحقيق غاياته، يريد أن تدفع الطبقة الوسطى مقابل إعفاءات ضريبية تساعده هو وأصدقاءه الأغنياء”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني