نائبها تيم والز نسخة أكثر ذكاء منها

ترامب: سأفضح ما فعلته هاريس مع بايدن

الأربعاء ٧ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٩:٠٢ مساءً
ترامب: سأفضح ما فعلته هاريس مع بايدن
المواطن - فريق التحرير

شن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في أمريكا دونالد ترامب هجومًا شرسًا على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

ترامب يسخر من هاريس

سخر من قدراتها وذكائها، وشدد في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز”، اليوم الأربعاء، على أن المناظرة الموعودة مع منافسته اللدود في الرابع من سبتمبر المقبل مهمة جدًّا.

كما اعتبر أن تلك المناظرة ستفضح هاريس تمامًا كما فضحت الرئيس الحالي جو بايدن، في إشارة إلى المناظرة الأخيرة التي عقدت بين الرجلين الشهر الماضي، ودفعت نتائجها الكارثية بايدن للعزوف عن الترشح ودعم نائبته لخوض السباق.

سجل كامالا هاريس سيئ

ووصف سجل كامالا بالسيئ، واعتبر أن نائبها تيم والز نسخة أكثر ذكاء منها، معربًا عن فرحته باختيارها له. وقال: “كانت سيئة للغاية لدرجة أن الديمقراطيين أرادوا إزاحتها قبل 5 أسابيع بعد تشكيكهم بإمكانية نجاحها في الانتخابات”.

وعلى صعيد آخر وعد ترامب بإعادة ملء احتياطي البترول في البلاد إذا تم انتخابه لولاية أخرى في البيت الأبيض بشهر نوفمبر القادم. وقال: “كنت أملأ سابقًا المخزون بمستويات لم يروها من قبل. علينا ملء الاحتياطيات الإستراتيجية على الفور”.

احتياطي النفط الأمريكي

فيما زادت إدارة الرئيس الديمقراطي جو بايدن هذا الصيف شراء النفط الخام لتجديد احتياطي البترول بعد بيع تاريخي من المخزون في عام 2022، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

يذكر أن الولايات المتحدة شهدت هذا العام انقسامًا حادًّا بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري حول عدة قضايا من بينها ملفات اقتصادية واجتماعية وسياسية.

دفع البلاد نحو الهاوية

فيما اتهم ترامب مرارًا خصمه السابق بايدن وهاريس على السواء بأن نهجهما سيدفع البلاد إلى الحضيض، لاسيما فيما يتعلق بملف الهجرة الذي بات أساسيًّا في السباق الانتخابي الحالي.

وكانت الإحصاءات الأخيرة أظهرت تقدمًا طفيفًا لهاريس على الرئيس الجمهوري السابق، لاسيما بعد اختيارها تيم والز نائبًا لها، وهو المعروف بأنه ليبرالي ومتحرر إلى حد ما.