يسمح لمجرمي الإنترنت بالاستيلاء على بياناتهم

تحذير لمالكي هواتف أندرويد من خلل أمني كبير

الثلاثاء ٦ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٧ مساءً
تحذير لمالكي هواتف أندرويد من خلل أمني كبير
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

حثت جوجل مالكي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android تحديث هواتفهم الآن، بعد اكتشاف خلل كبير يسمح لقراصنة الإنترنت بالاستيلاء على بيانات أجهزتهم.

خلل إلكتروني كبير

وقال تقرير لصحيفة “ذا صن” البريطانية: إنه تم حث مالكي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android على تحديث أجهزتهم بعد أن اكتشف مُصيد أخطاء خللًا إلكترونيًّا كبيرًا.

ويسمح الخلل لمهاجمي الإنترنت بالاستيلاء على الأجهزة، والتي قال فريق أمان Google: إنها قد تكون تحت استغلال محدود ومستهدف.

ثغرة أمنية

كان كليمنت ليسين، وهو باحث أمني من مجموعة تحليل التهديدات (TAG) التابعة لشركة Google، أول من اكتشف هذه الثغرة الأمنية وأبلغ عنها، وفقًا لملاحظات المصدر الخاصة بشركة Google.

لم تكشف شركة جوجل عن كيفية استغلال الخلل بالضبط، أو الجهة المسؤولة عن الهجمات.

استهداف شخصيات بارزة

وذكر موقع BleepingComputer، أن باحثي الأمن في Google TAG يحددون ويكشفون بشكل متكرر عن العيوب التي تُستخدم في هجمات برامج المراقبة التي ترعاها الدول لاستهداف الشخصيات البارزة.

من المرجح أن يكون المتسللون قد استخدموا الخلل الإلكتروني للتحكم عن بعد في الأجهزة دون تفاعل المستخدمين، وفقًا لموقع BleepingComputer.

إصلاح الثغرة الأمنية

يعمل التصحيح الأمني ​​لنظام Android على إزالة هذا الخلل، والذي يحمل تاريخ 05/ 08/ 2024، حيث يعمل على إصلاح 45 ثغرة أمنية أخرى.

ومن المهم ملاحظة أن جوجل Google أصدرت تحديثين أمنيين لشهر أغسطس لهواتف أندرويد.

إقرأ المزيد