إنهاء التحقيقات في قضية هزت البلاد

براءة زوجة رئيس كوريا الجنوبية من رشوة حقيبة ديور

الإثنين ٢٦ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١:٤٦ صباحاً
براءة زوجة رئيس كوريا الجنوبية من رشوة حقيبة ديور
المواطن - فريق التحرير

يعتزم ممثلو الادعاء في كوريا الجنوبية تبرئة زوجة الرئيس يون سوك يول من أي تهمة جنائية تتعلق بتلقيها حقيبة يد فاخرة، ما ينهي تحقيقًا في قضية هزت البلاد.

التحقيقات في حقيبة زوجة الرئيس

وخلص مكتب المدعي العام لمنطقة سول المركزية، إلى عدم وجود صلة مباشرة بين واجبات يون وتلقي زوجة رئيس كوريا الجنوبية كيم كيون هي، حقيبة من دار “ديور” العريقة للأزياء، والتي تم شراؤها مقابل 3 ملايين وون (2250 دولارًا).

وذكرت وكالة “يونهاب” للأنباء، أن مكتب المدعي “لم يجد أي دليل على تقديم خدمات في المقابل للفرد، وهو قس، أعطاها الحقيبة”، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يقدم فريق التحقيق نتائج تحقيقاته إلى المدعي العام الأعلى في الأيام المقبلة.

تهم فساد تلاحق زوجة الرئيس

بدوره، انتقد الحزب الديمقراطي المعارض، الادعاء، وقال النائب عن الحزب، جو سيونجلاي، في بيان: “نحن بحاجة إلى الكشف عن الحقيقة من خلال تحقيق خاص”.

وبدأ التحقيق في مايو الماضي، بعد ظهور مقطع فيديو مسجل سرًّا لكيم وهي تتلقى الحقيبة كهدية، إذ أثارت واقعة الحقيبة في أواخر عام 2022، عاصفة سياسية، عندما ظهر الفيديو في وقت مبكر من هذا العام، إذ اتهم المعارضون السياسيون كيم بـ”الفساد”.

استجواب كيم

وتم استجواب كيم لمدة 12 ساعة تقريبًا الشهر الماضي، ما ألقى الضوء مرة أخرى على الحادث الذي أضعف الدعم للحكومة.

وكانت هذه المرة الأولى التي يتم فيها استدعاء سيدة أولى في منصبها للاستجواب كجزء من تحقيق في سلوكها. ونفى كل من يون وكيم ارتكاب أي مخالفات، فيما اعتذر الرئيس مايو الماضي عن إثارة القلق لدى الجمهور بسبب “السلوك غير الحكيم لزوجته”.

ويبدو أن الحقيبة ستصبح جزءًا من الممتلكات الوطنية، حيث سيتم بيعها بالمزاد مقابل أموال نقدية ستذهب إلى الخزانة أو تخزينها كجزء من السجلات الرئاسية لحكومة يون، وفقًا لصحيفة “جونج آنج”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد