هبوط عوائد السندات الأمريكية

انخفاض أسعار الذهب اليوم 

الجمعة ٣٠ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٧:٤١ مساءً
انخفاض أسعار الذهب اليوم 
المواطن- فريق التحرير

انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة، بضغط من ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد أن جاءت بيانات التضخم في الولايات المتحدة متسقة مع التوقعات، ولكن الذهب في سبيله لتسجيل زيادة أسبوعية وشهرية أيضًا بدعم من تأثير التوقعات بإقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

أسعار الذهب اليوم

وهبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمائة إلى 2515.99 دولار للأونصة بحلول الساعة 13:52 بتوقيت جرينتش، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمائة إلى 2549.60 دولار للأونصة.

والمعدن الأصفر في طريقه لتسجيل ارتفاع شهري قدره ثلاثة بالمائة بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في 20 أغسطس عند 2531.60 دولار للأونصة، ومن المتوقع أيضًا أن يسجل زيادة أسبوعية تبلغ 0.2 بالمائة.

أسعار الفائدة

ووفقًا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، رفع المتعاملون قليلًا توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل إذ أصبحت هناك فرصة تبلغ 69 بالمائة لإجراء خفض قدره 25 نقطة أساس وفرصة تبلغ 31 بالمائة لخفض قدره 50 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمائة إلى 29.27 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 937.70 دولار.

وانخفض البلاديوم 0.3 بالمائة إلى 976.50 دولار للأونصة لكنه سجل زيادة قدرها خمسة بالمائة حتى الآن هذا الشهر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني