الهلال والنصر والشباب في الفئة الأولى بالتصنيف الإداري للأندية

الإثنين ١٩ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٥:١٣ مساءً
الهلال والنصر والشباب في الفئة الأولى بالتصنيف الإداري للأندية
المواطن - فريق التحرير

أعلنت وزارة الرياضة، قبل قليل، عن التصنيف الإداري للأندية الرياضية للموسم الرياضي 2024\ 2025، وجاء الهلال، النصر، الشباب والاتفاق في الفئة الأولى.

الهلال والنصر في الفئة الأولى

ولفتت وزارة الرياضة، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، إلى أن الهلال والنصر من الأندية الخاصة، والاتفاق والشباب من الأندية العامة، في الفئة الأولى “أ” بالتصنيف.

وأوضحت وزارة الرياضة، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أن الدعم لهذه الأندية “الهلال، النصر، الاتفاق والشباب”، سيكون 20 مليون ريال لكل ناد.

تصنيف الأندية
تصنيف الهلال والنصر والاتفاق والشباب – المصدر @mosgovsa

التصنيف الإداري للأندية الرياضية

واستمرت في الفئة الثانية “ب”، الأندية العامة التالية، التعاون، الفيصلي، الفيحاء، الرياض، أبها، الحزم، ضمك، العدالة، التقدم، الشعلة، الفتح والنهضة، ومن الأندية الخاصة، القادسية، بجانب الأهلي والاتحاد اللذين صعدا من الفئة “ج”.

ومن المقرر أن يكون مبلغ الدفع لكل ناد في هذه الفئة، 15 مليون ريال، وذلك بعد تحقيق المعايير المطلوبة.

تصنيف الأندية
تصنيف الأندية – المصدر @mosgovsa

الأندية في الفئة “ج”

ويتواجد من الأندية العامة في الفئة “ج”، كل من؛ الرائد، الأخدود، النجمة، الانتصار، الجبلين، الجيل، الباطن، الوحدة، الخلود، الصقر، العروبة، نجران، الخليج، البكيرية، أحد، السلام.

كما يتواجد الزنفلي، هجر، الطائي، الثقبة، فيفا، الصفاء، العمران، كميت، الهداية، الزيتون والفرع، بالإضافة إلى النادي الخاص، الدرعية، وسيحصل كل ناد على 4.9 مليون ريال.

وستحصل الأندية المصنفة في الفئة “د” على مليون ريال، ولن تحصل أندية الفئة “و” على أي مبالغ مالية، فيما ستحصل أندية الفئة “هـ” على 500 ألف ريال.

تصنيف الأندية
تصنيف الأندية – المصدر @mosgovsa

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني