بعد استقالة لؤي ناظر وإبراهيم المهيدب

المسعد عن أزمة صلاحيات الأندية : وزارة الرياضة معنية بالمؤسسات غير الربحية فقط

الأربعاء ٢١ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٥:٤١ مساءً
المسعد عن أزمة صلاحيات الأندية : وزارة الرياضة معنية بالمؤسسات غير الربحية فقط
المواطن - فريق التحرير

كشف عبدالعزيز المسعد وكيل وزارة الرياضة عن دور الوزارة في متابعة الأندية، وذلك بعدما أُثيرت أزمة مؤخرًا حول تمتع بعض الرؤساء بصلاحيات معينة ومعاناة آخرين من عدم نيلهم صلاحياتهم الكاملة في العمل، مما أدى لاستقالتهم من رئاسة تلك الأندية مثل لؤي ناظر في الاتحاد وإبراهيم المهيدب في النصر.

وقال المسعد اليوم في مؤتمر القطاع الرياضي: ” دور الوزارة يقتصر فقط على متابعة أعضاء المؤسسة غير الربحية، والنظام الأساسي الخاص فيها، أما شركة النادي فلها نظام خاص بها”.

وواصل: ” عندما يتقدم رئيس ناد باستقالته نطبق قانون المؤسسات غير الربحية، وبعد نقل ملكية هذه الأندية للصندوق، هناك إجراءات فقط لوزارة الرياضة تتخذها في المؤسسة غير الربحية، عن طريق اعتماد المجلس الجديد للأندية والإشراف على اجتماعات أعضاء المؤسسة غير الربحية للنادي، ويتم اختيار 2 من أعضاء المؤسسة غير الربحية لتمثيل النادي في مجلس إدارة شركة النادي”.

وتابع: ” هناك نوعان من الصلاحيات منها لرئيس المؤسسة غير الربحية في النادي وهي بالكامل ملكه وملك الأعضاء في المؤسسة، أما صلاحيات شركة النادي فلكل ناد وشركته صلاحيات مختلفة وهم أحرار في تنفيذها بعيدًا عن المؤسسة غير الربحية”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد