الكشف عن كأس دوري أبطال آسيا 2

الجمعة ١٦ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٣:١٣ مساءً
الكشف عن كأس دوري أبطال آسيا 2
المواطن - فريق التحرير

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن الكأس الجديدة لبطولة دوري أبطال آسيا 2، خلال حفل سحب القرعة الذي أُقيم في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الجمعة.

الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا 2

وتم عرض الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا 2، من قبل رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الدكتور تران كووك توان.

وقال الآسيوي: “تعكس الكأس التي يبلغ ارتفاعها 65 سم، وهي مزيج متناغم من الحرفية التقليدية والتصميم المعاصر، التميز والهيبة للبطولة القارية الجديدة من الفئة الثانية للرجال، والتي من المقرر أن تظهر الفرق الصاعدة الرائدة في آسيا”.

وأضاف: “الميزة البارزة لكأس دوري أبطال آسيا 2 هي شكلها الذي يذكرنا بالبنية الجسدية للاعب كرة القدم، والذي يرمز إلى القوة واللياقة البدنية، وهي سمات أساسية للاعب في اللعبة الحديثة”.

كأس دوري الأبطال 2
كأس البطولة – المصدر afc

وواصل الاتحاد الآسيوي في تقرير عبر موقعه الإلكتروني الرسمي: “وللتأكيد على أهمية المجموعة، تم نقش 11 خطاً بشكل يدوي على الكأس، والتي تزين جسم الكأس مثل طقم كرة القدم”.

وتابع: “تم تصنيع هذه الكأس الجديدة يدوياً على يد صانعي الكؤوس المشهورين عالمياً، شركة توماس لايت، حيث يحمل صانعو الذهب والفضة الفاخرون، وهم مسؤولون عن صناعة العديد من الجوائز المرموقة في العالم في الرياضات الاحترافية، بما في ذلك كأس آسيا للرجال وكأس آسيا للسيدات”.

واستكمل: “تربط المقابض المميزة لكأس البطولة بينها وبين نظيرتها لدوري أبطال آسيا للنخبة، حيث يتشارك الكأسان نفس اللغة البصرية والبراعة، مما يؤكد على طبيعتهما المترابطة”.

وجاء في ختام التقرير: “يتم استخدام عملية تُعرف باسم تآكل الأسلاك لحفر اسم البطولة بطريقة أنيقة على قاعدة الكأس، مع نقش أسماء الفائزين على قاعدتها الكبيرة والمدوّرة”.

دوري أبطال آسيا 2
كأس البطولة – المصدر @theAFCCL_ar

قرعة البطولة

وجاءت المجموعة الأولى في البطولة، كالتالي؛ الوكرة القطري، تراكتور الإيراني، موهون باغان الهندي ورافشان الطاجيكي، وضمت المجموعة الثانية؛ التعاون، القوة الجوية العراقي، الخالدية البحريني والتين أسير التركمانستاني.

ويتواجد في المجموعة الثالثة، سباهان أصفهان الإيراني، الشارقة الإماراتي، استقلول دوشنبه الطاجيكي والوحدات الأردني، وضمت المجموعة الرابعة، شباب الأهلي الإماراتي، ناساف الأوزبكي، الحسين الأردني والكويت.

التعاون
لاعبو التعاون – المصدر @AltaawounFC

إقرأ المزيد