الطراز المميز والأغلى من آبل

الكشف عن أول صورة لهاتف آيفون 17

الأحد ٤ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٣:١٤ مساءً
الكشف عن أول صورة لهاتف آيفون 17
المواطن - فريق التحرير

أطلقت شركة آبل Apple، سلسلة هواتف آيفون لهذا العام تحت اسم iPhone 16، والتي ستضم 4 هواتف جديدة هي: iPhone 16، وiPhone 16 Plus، وiPhone 16 Pro، وiPhone 16 Pro Max، والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها يوم 10 سبتمبر القادم، وفقاً لأحدث التسريبات.

صورة مسربة للهاتف

شارك المسرب التقني Leaker Sonny Dickson، صورة مسربة لهاتف آبل القادم من iPhone 16 Pro Max، والتي أظهرت المزيد من التفاصيل حول الطراز المميز والأغلى من آبل.

ولا توجد تغييرات مقارنة بإصدارات آبل السابقة iPhone 14 Pro Max وiPhone 15 Pro Max، ومع ذلك، تبدو هذه الوحدات الوهمية مصقولة، مما يشير إلى أن آبل قد انتهت من تصميم جهاز iPhone 16 Pro Max.

ألوان الهاتف

وكشفت الصورة المسربة عن أن هاتف iPhone 16 Pro Max سيكون متاحاً بثلاثة ألوان هي: الأبيض والأسود العميق والتيتانيوم الطبيعي، وعلى ما يبدو أن المتغير Deep Black سيأتي فعلاً باللون الأسود الغامق، على عكس الظلال الرمادية العميقة التي تظهر عادةً في نماذج آبل السوداء السابقة.

تقدم آبل أربعة خيارات للألوان لجهاز iPhone 15 Pro Max، ومع ذلك، كشف المسرب عن ثلاثة ألوان فقط، قد تقدم آبل لوناً وردياً لجهاز iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max.

مواصفات الشاشة

وعلاوة على ذلك، كشف المسرب التقني، عن مواصفات الشاشة لسلسلة iPhone 16، حيث من المتوقع أن يحتوي هاتف iPhone 16 على شاشة بقياس 6.1 بوصة، وقد يحتوي iPhone 16 Pro على شاشة بقياس 6.3 بوصة، ويمكن أن يقدم طراز iPhone 16 Plus شاشة بقياس 6.7 بوصة، وقد يأتي iPhone 16 Pro Max بشاشة بقياس 6.9 بوصة، مما يجعلها أكبر أجهزة آيفون حتى الآن.

 مواصفات الشاشة لسلسلة iPhone 16

من المتوقع أن توفر أجهزة آيفون الجديدة ترقيات للأداء والبطارية والكاميرا، كما ستقدم أيضاً على ميزات Apple Intelligence ، جنباً إلى جنب مع سلسلة iPhone 15 Pro، والتي من المقرر أن تصل مع تحديث iOS 18.1، وهي حالياً متاحة في النسخة التجريبية للمطورين.