نتيجة درجات الحرارة القياسية في الصين

السيارات الحوامل ظاهرة تثير القلق بسبب ارتفاعات الحرارة

السبت ١٠ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٥٩ مساءً
السيارات الحوامل ظاهرة تثير القلق بسبب ارتفاعات الحرارة
المواطن - ترجمة - هالة عبدالرحمن

تسببت موجة الحر القياسية في الصين، في نمو نتوءات على أسطح السيارات، نتيجة تأثير الحرارة الشديدة على السيارات في الصين.

السيارات الحوامل في شوارع الصين

وأوضحت وسائل الإعلام الصينية، أن هذه الظاهرة تعود إلى الارتفاع القياسي في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد مؤخرًا، مما أدى إلى انتفاخ هذه السيارات وتشوهها.

انتشر مقطع فيديو للسيارات عبر منصات التواصل الاجتماعي حيث أطلق بعض المستخدمين على هذه المركبات اسم “السيارات الحوامل”.

اتهامات تلاحق الصناعة المحلية

يزعم بعض المستخدمين عبر منصة X، أن مثل هذا التأثير يمكن رؤيته فقط في السيارات المصنوعة محليًا.

من جهتها، نشرت جينيفر زينج، المراسلة والخبيرة في شؤون الصين، هذا الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع عبر منصة X وحصد أكثر من 357.2 ألف مشاهدة، وقالت عبر منصة إكس “إن السيارات محلية الصنع تتعرض لمثل هذه الظاهرة نتيجة ارتفاعات الحرارة”.

يُظهر الفيديو سيارات منتفخة، كما كشف المقطع عدة موديلات سيارات، بما في ذلك موديل أودي أيضًا.

تأثير الحرارة الشديدة

ورفض بعض المستخدمين ادعاء خبيرة السيارات جينيفر، بأن التأثير مرئي على السيارات المصنوعة في الصين فقط، قائلين إن هذه السيارات من الأسواق الخارجية.

ويمكن أن تؤثر الحرارة الشديدة والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة على طول عمر ومظهر أغلفة سيارتك. وبمرور الوقت، يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في تشوه أغلفة الفينيل أو ظهور فقاعات أو حتى بهتانها، بحسب تقرير موقع interestingengineering.

كيفية الحفاظ على السيارات من الحرارة

وأوضح التقرير أن الطبقة الواقية من الأشعة فوق البنفسجية تساعد على حماية أغلفة الفينيل الخاصة بها، ومنع تأثير هذه المشاكل، فإن الصيانة المناسبة لا تزال أساسية لإطالة عمر وجودة الأغلفة الطويلة بالفعل، وفقًا لشركة Wrap Guys.

اقترح خبراء الصناعة أن الأغلفة عادةً ما يكون لديها القدرة على تحمل الظروف القاسية، بما في ذلك درجات الحرارة المرتفعة والغبار والأوساخ. لكن أصحاب المركبات بحاجة إلى تنظيف مركباتهم بانتظام وتجنب المنظفات القاسية.

إقرأ المزيد