من أجل تحديث وتحسين عمليات التصنيع

الروبوتات بديلاً للعمال في مصانع سيارات BMW

الأحد ١١ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٦:٤٨ مساءً
الروبوتات بديلاً للعمال في مصانع سيارات BMW
المواطن - فريق التحرير

تقدم التكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي في مجال الروبوتات البشرية، مثل الروبوت Figure 02، نظرة عميقة إلى مستقبل قد يتغير فيه شكل صناعة السيارات وأماكن العمل بشكل جذري.

روبوت في مصانع BMW

أدخلت شركة Figure الأمريكية الروبوت Figure 02 إلى عالم التصنيع، حيث قامت شركة BMW، باختباره في مصنعها في سبارتانبورج.

ويعد Figure 02، روبوت على هيئة إنسان تم تطويره ليكون الأحدث والأكثر تقدمًا في مجال الروبوتات البشرية المتاحة للشراء والاستخدام.

الاختبارات والتقييم

تستفيد شركة BMW من هذه التكنولوجيا الجديدة عبر تقييم استخدامها المحتمل في التصنيع. في تجربة اختبارية، قام Figure 02 ببعض أعمال التجميع الجزئي لمكونات السيارات، بما في ذلك إدخال أجزاء معدنية محددة في التركيبات.

وكانت المهمة مصممة لتقييم دقة الروبوت وحساسيته في أداء العمل.

التطور والجدول الزمني

ولا يزال Figure 02 في مرحلة التطوير والدراسة، على الرغم من النجاح الظاهر في الاختبارات الأولية.

وأكدت شركة BMW، أنه لا يوجد روبوت Figure حاليًا في مصنع سبارتانبورج، ولا يوجد جدول زمني محدد لإدماجه ضمن خط الإنتاج.  ومع ذلك، تعتبر BMW أن التطورات في مجال الروبوتات واعدة للغاية.

التطلعات المستقبلية

وشدد ميلان نيديلجكوفيتش، عضو مجلس إدارة الإنتاج في BMW، أن الشركة تسعى لمرافقة هذه التكنولوجيا من التطوير إلى التصنيع، مع التركيز على تحديد التطبيقات المحتملة للروبوتات الشبيهة بالبشر في الإنتاج.

تعتبر هذه الخطوة جزءًا من استراتيجيات بي إم دبليو لتحديث وتحسين عمليات التصنيع، وقد نرى المزيد من هذه الروبوتات تعمل جنبًا إلى جنب مع البشر في المصانع قريبًا.