ابتداء من الموسم الرياضي الجديد

الاتحاد السعودي يقرر مشاركة منتخب الناشئين بالدوري الممتاز

الخميس ٨ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٧:٤١ مساءً
الاتحاد السعودي يقرر مشاركة منتخب الناشئين بالدوري الممتاز
المواطن - فريق التحرير

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، إشراك المنتخب السعودي للناشئين مواليد 2008؛ كفريق إضافي في الدوري السعودي الممتاز تحت 17 عامًا مواليد 2007.

الاتحاد السعودي يعلن مشاركة المنتخب في الدوري

ولفت الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيانه، إلى أن المنتخب سيُشارك في الدوري الممتاز، اعتبارًا من الموسم الرياضي 2024- 2025 تحت إشراف الجهازين الفني والإداري لمنتخب الناشئين.

وجاء هذا القرار من الاتحاد السعودي، بالتنسيق مع الأندية وإدارة المنتخبات الوطنية وإدارتي المسابقات والفنية، وذلك عبر استعارة اللاعبين من أنديتهم.

وأضاف: “وذلك بهدف رفع معدل الانسجام بين اللاعبين والاستفادة من فارق السن بين مواليد 2007 و2008 بزيادة احتكاك اللاعبين بفئة عمرية أكبر، وبحيث لا تؤثر نتائج مبارياتهم على الرصيد النقطي لبقية الفرق المشاركة”.

تطوير لاعبي المنتخبات في الفئات السنية

ويُعد هذا المشروع في إطار تطوير لاعبي المنتخبات الوطنية في الفئات السنية، وتطوير جميع النواحي الفنية والبدنية واللياقية والتكتيكية، وبما يضمن تحقيق أفضل النتائج الممكنة في المستقبل القريب.

وتأتي هذه المبادرة ضمن عدد من المبادرات التي أطلقتها الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي لإعداد جيل المستقبل ومنها: “إقامة بطولة المنتخبات الإقليمية، ابتعاث المنتخب الوطني تحت 16 عامًا للمعايشة في إسبانيا لمدة موسمين، تكثيف مراكز التدريب الإقليمية، مبادرة دعم الفئات السنية”.

يذكر أن منتخب مواليد 2008 تنتظره عدد من الاستحقاقات المقبلة ومنها، بطولة غرب آسيا مواليد 2008، بطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عامًا، نهائيات كأس آسيا 2025 التي تستضيفها السعودية، وكأس العالم للناشئين 2025.