الأرصاد : استمرار الأمطار خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي

السبت ١٧ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٨ مساءً
الأرصاد : استمرار الأمطار خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي
المواطن - فريق التحرير

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد 1446 هـ الذي يبدأ يوم الأحد.

وقال المركز في بيان له إنه اعتبارًا من يوم غد الأحد وحتى الخميس القادم استمرار هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية ومكة والمدينة وعسير والباحة وجازان ونجران وحائل.

كميات الأمطار المتوقعة

ولفت المركز إلى أن كميات الأمطار المتوقعة ستكون غزيرة في جازان خاصة في جيزان، فرسان، الحرث، العارضة، فيفاء، الدائر، الريث، هروب، العيدابي، الخوبة، صامطة، أحد المسارحة، الطوال، بيش، صبيا، ضمد، أبو عريش، الدرب، فيما ستكون متوسطة إلى غزيرة في معظم المناطق.

توقعات الأرصاد اليوم

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة ولا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقتي حائل وتبوك. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان. كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني