خلال مباراة منتخبي أوروجواي وكولومبيا في كأس كوبا أمريكا في يوليو الماضي

إيقاف داروين نونيز 5 مباريات دولية بعد شجاره مع جماهير كولومبيا

الأربعاء ٢٨ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٧:٥٢ مساءً
إيقاف داروين نونيز 5 مباريات دولية بعد شجاره مع جماهير كولومبيا
المواطن - فريق التحرير

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم اليوم الأربعاء، معاقبة الأوروجوياني داروين نونيز نجم ليفربول الإنجليزي بالإيقاف 5 مباريات دولية، وذلك على خلفية مشاركته في الاعتداء على جماهير منتخب كولومبيا خلال مباراة الفريقين في كوبا أمريكا في يوليو الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية.

عقوبات بالجملة ضد لاعبي أوروجواي

ولم يكتف اتحاد أمريكا الجنوبية بمعاقبة نونيز وتغريمه 20 ألف دولار أمريكي حيث عاقب كذلك كلًا من رودريجو بينتانكور بإيقافه 4 مباريات دولية مع منتخب أوروجواي، وإيقاف كل من خوسيه خيمينيز ورونالد أراوخو وماتياس أوليفيرا 3 مباريات دولية مع أوروجواي.

وكان خوسيه خيمينيز قائد أوروجواي برر اعتداء لاعبي الأوروجواي على جماهير كولومبيا بأنه دفاع عن عائلاتهم.

كما قرر اتحاد أمريكا الجنوبية، تغريم الاتحاد الأوروجوياني لكرة القدم بغرامة مالية قدرها 20 ألف دولار أمريكي.

جماهير وكولومبيا ولاعبي الأوروغواي
جانب من الجماهير والشجار مع لاعبي أوروجواي

ماذا فعل داروين نونيز ولاعبي أوروجواي ؟

وبالعودة إلى تفاصيل الشجار في يوليو الماضي، فقد اشتبك عدد من نجوم السماوي، ويتقدمهم؛ دراوين نونيز، رونالد أراخو وخورسيه خيمينيز مع الجماهير في المدرجات، وذلك بعد الهجوم على أفراد من عائلاتهم عقب مباراة أوروجواي ضد كولومبيا.

وتلقى داروين نونيز، لكمة في وجهه خلال الاشتباك مع أحد مشجعي منتخب كولومبيا، واستمرت هذه الأحداث لبضع دقائق وسط محاولات من قوات الشرطة لفض هذا الشجار.

وعلق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، في بيان رسمي قائلًا: “لا مكان للتعصب والعنف داخل وخارج الملعب، ويدين كونميبول بشدة أي عمل عنيف يؤثر على كرة القدم”.

وواصل الاتحاد القاري للعبة بيانه، قائلًا: “ندعو الجميع في الأيام المتبقية إلى صب كل شغفهم على تشجيع منتخباتهم والاستمتاع بحدث لا ينسى”.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد