نشر قرابة 40 ألف عنصر أمن في العاصمة الفرنسية

إحباط أعمال عنف تهدد أولمبياد باريس واعتقال 200 شخص

الجمعة ٢ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣٣ مساءً
إحباط أعمال عنف تهدد أولمبياد باريس واعتقال 200 شخص
المواطن - فريق التحرير

قال وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال الفرنسية جيرالد دارمانين اليوم: “إن السلطات الأمنية أحبطت العديد من المخططات لأعمال عنف، خلال أولمبياد باريس 2024”.
وأضاف دارمانين – في تصريح اليوم – أن السلطات الأمنية تقوم بتوقيف أفراد كل يوم تقريبًا يُعتقد أنهم من المحتمل أن يرتكبوا أعمال عنف.

أعداد الموقوفين

وخلال تفقده قوات الأمن في مركز شرطة “لا بلين سان دوني” شمال شرق باريس، اليوم، أشاد دارمانين بانخفاض معدل الجنح المرتكبة منذ بداية العام في فرنسا وخاصة في ضواحي باريس وتحديدًا منذ بداية الألعاب الأولمبية، مشيرًا إلى توقيف 200 شخص، من بينهم 180 رهن الحبس الاحتياطي في الأيام الأخيرة، مثمنًا التواجد الكثيف لقوات الشرطة والدرك في الشوارع والميادين الباريسية، ومنوهًا بنشر 35 ألف من قوات الشرطة والدرك فضلاً عن 1700 من قوات الشرطة الأجنبية من 42 دولة الذين يعملون بشكل خاص لمساعدة السياح الأجانب المتواجدين في فرنسا.
ولفت الوزير إلى نشر 20 ألف من أفراد الأمن الخاصة فضلاً عن 18 ألف جندي في شوارع العاصمة باريس.

تخريب الألياف البصرية

وكانت أعمال التخريب في فرنسا استهدفت البنى التحتية لشركات الاتصالات ” إس إف إر” (SFR) و”بوييغ تيليكوم”(Bouygues Telecom) و”فري”(Free)، يوم الاثنين الماضي، وتم استهداف الخطوط الارضية وشبكة إنترنت الألياف الضوئية (fibre optique)، ولم يتضح إلى حد الساعة عدد المستعملين الذين تأثروا بهذه العملية.

وجاءت عمليات التخريب التي طالت مناطق في شمال فرنسا وشرقها وجنوبها الشرقي وجنوبها الغربي، بعد ثلاثة أيام من هجوم طال شبكة السكك الحديد وتسبب باضطراب حركة القطارات السريعة يوم الجمعة الماضي قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الذي أقيم في العاصمة الفرنسية.

إقرأ المزيد