نتيجة إصابته بحمى غرب النيل

أشهر طبيب أمراض معدية يدخل المستشفى بسبب فيروس

السبت ٢٤ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٣ مساءً
أشهر طبيب أمراض معدية يدخل المستشفى بسبب فيروس
المواطن - فريق التحرير

أعلنت وسائل إعلام أمريكية متعددة اليوم السبت، أن الدكتور أنتوني فاوتشي دخل المستشفى وبقي فيه لمدة ستة أيام بسبب إصابته بفيروس غرب النيل.

أشهر خبراء الأمراض المعدية

ومن المتوقع أن يتعافى تماماً، وهو الآن يتعافى في منزله، حسبما قال متحدث باسمه لصحيفة “واشنطن بوست”.

ويعتبر فاوتشي، البالغ من العمر 83 عاماً، أحد أبرز خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة.

دور فاوتشي

ويعد فاوتشي المدير السابق للمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، وشغل منصب كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن، ولعب دوراً بارزاً في استجابة الإدارة الأمريكية لجائحة كوفيد-19.

وكان بايدن قد أشار إلى “روح فاوتشي وطاقته ونزاهته العلمية التي لا مثيل لها” عندما غادر المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في عام 2022.

وأدلى فاوتشي بشهادته أمام اللجنة الفرعية التابعة لمجلس النواب بشأن جائحة فيروس كورونا في يونيو الماضي.

أعراض وعلاج فيروس غرب النيل

ويعد فيروس غرب النيل هو فيروس ينتقل عبر لدغات البعوض، وقد تم اكتشافه لأول مرة في أوغندا عام 1937. هذا الفيروس ينتشر في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الشمالية.

يمكن أن يسبب فيروس غرب النيل أعراضًا مرضية مثل الحمى والصداع والغثيان والتعب، وفي بعض الحالات قد يؤدي إلى التهاب الدماغ أو التهاب السحايا، خاصةً لدى كبار السن والأشخاص ذوي الأمراض المزمنة. ومع ذلك، معظم الأشخاص المصابين بالفيروس لا يُظهرون أعراضًا مرضية.

لا يوجد علاج محدد لفيروس غرب النيل، ولكن يمكن إدارة الأعراض بالراحة والسوائل والأدوية المسكنة. ويُعد الوقاية من لدغات البعوض أمرًا بالغ الأهمية لتقليل خطر الإصابة بالفيروس.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد