وسط توقعات برفع أسعار الفائدة

أسواق الذهب تترقب قرارات هامة من الفيدرالي الأمريكي

الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٧:١٠ مساءً
أسواق الذهب تترقب قرارات هامة من الفيدرالي الأمريكي
المواطن - فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب، اليوم الخميس، تباينًا في الأسواق العالمية، لتحوم بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق بعد أن أظهرت محاضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن المسؤولين يميلون بقوة نحو خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية في سبتمبر.

سعر أوقية الذهب

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2516.01 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجلت أعلى مستوى قياسي عند 2531.60 دولار أول أمس.

وانخفضت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 2547.50 دولار، وفقًا لوكالة رويترز.

الذهب بالقرب من أعلى مستوى

قال تاي وونغ، تاجر مستقل في المعادن من نيويورك: “أغلق الذهب عند أعلى مستوياته بعد أن أشارت محاضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي إلى أن الأغلبية العظمى من أعضاء اللجنة مستعدون لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر. وأنا متفائل بحذر… ومن المرجح أن يرتفع الذهب لكن من غير المرجح أن يتسارع بشكل حاد”.

ويتحول تركيز السوق الآن إلى خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في ندوة جاكسون هول، غدًا الجمعة، وسط حالة ترقب بشأن أسعار الفائدة الأمريكية.

أسعار المعادن

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.6% إلى 29.61 دولار للأوقية. وزاد البلاتين بنسبة 2.6% إلى 970.75 دولار وارتفع البلاديوم بنسبة 2.7% إلى 951.00 دولارًا، وهو أعلى مستوى في أكثر من شهر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني