بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص

أسر التوحد تطلق برنامج الأمير فيصل بن بندر للتأهيل الصحي والبدني

الخميس ١ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٣:٣٧ مساءً
أسر التوحد تطلق برنامج الأمير فيصل بن بندر للتأهيل الصحي والبدني
المواطن - فريق التحرير

تستعد جمعية أسر التوحد لإطلاق برنامج الأمير فيصل بن بندر للتأهيل الصحي والبدني لذوي التوحد لدورته الرابعة، مطلع شهر أغسطس الجاري، وذلك في مقر بيت الشباب بمدينة الرياض.

اضطراب طيف التوحد

سيضم البرنامج أكثر من 50 شابًا من ذوي اضطراب طيف التوحد لتنمية مهاراتهم الرياضية وصقلها في غضون 4 أشهر متتالية بدعم من شريك النجاح منصة إحسان.

ويتضمن البرنامج حزمة من المسارات الرياضية المختلفة بدءًا من كرة القدم وكرة السلة والتنس والسباحة مرورًا بصالة الأجهزة الرياضية وصولًا لألعاب اللياقة البدنية والرياضات الهوائية والتي تهدف بمجملها للإسهام في رفع مستويات التقدم والتطور لحالات ذوي التوحد من الناحية البدنية والنفسية والذهنية وأكثر.

برامج تدريبية رياضية

كما سيقدم الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص برامج تدريبية رياضية متقدمة لشباب التوحد بواسطة نخبة المدربين الدوليين في المرحلة الأولى من البرنامج.

من جانبه، ذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود: “يأتي تنفيذ البرامج التنموية لأحبابنا ذوي اضطراب طيف التوحد أحد أهم أولوياتنا في قائمة خططنا الإستراتيجية الهادفة لتحسين وتجويد نمط حياة أبنائنا ذوي التوحد في العديد من المستويات، والتي تُعتبر الرياضة إحدى أبرز ركائزها، وذلك عبر صقل وتنمية قدرات ومهارات شبابنا المتحمس في الجانب المهاري”.

وأضاف: “عطفًا على ما أُثبت علميًّا فإن للأنشطة الرياضية والحركية تأثير مباشر وبيِّن على تطور وتحسن حالات ذوي التوحد في عدة جوانب اجتماعية ونفسية وذهنية وبدنية، والذي ينعكس بشكل أساسي في اهتمامنا وحرصنا بتصميم البرامج الرياضية وفق أفضل المعايير ومع أهم الجهات ذات العلاقة”.

وتابع: “كل التوفيق لشبابنا ومتحمسين لرؤيتهم ومشاهدتهم طيلة الـ 4 أشهر بمشيئة الله”.

وأشار: “لن أنسى تثمين وتقدير جهود شركائنا على دعمهم وحرصهم اللا محدود، سائلين المولى عز وجل التمام والتيسير”.
يُذكر أن البرنامج ضمَّ أكثر من 300 ساعة تدريبية لـ 80 شابًا من ذوي اضطراب طيف التوحد في دوراته السابقة في منطقة الرياض والمنطقة الشرقية.