تجعل الأسنان أكثر اصفرارًا وحساسية

فيديو يحذر من المعجون المبيض يحصد ملايين المشاهدات

السبت ٣١ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٧ مساءً
فيديو يحذر من المعجون المبيض يحصد ملايين المشاهدات
المواطن - فريق التحرير

حصد مقطع فيديو يحذر من مواد تبييض الأسنان، أكثر من مليوني مشاهدة على “تيك توك”، فيما حذر جراح الأسنان الأسترالي الدكتور هيث فريزر في عيادة “rifkindental” بنيويورك، من أن معاجين الأسنان المبيضة لا تبيض أسنانك إنما تضعفها.

معاجين التبييض تضعف الأسنان

وأكد الطبيب أن مكونات معاجين التبييض الكاشطة تؤدي إلى أسنان ضعيفة وأكثر اصفرارًا وحساسية، لأن تآكل مينا الأسنان الواقية يؤدي إلى كشف العاج (الجزء الرئيسي من السن الذي يحتوي على لون أصفر)”.

وحذر فريزر من أن “الممحاة السحرية وهي مبيضات الأسنان، تزيل البقع عن مينا الأسنان لكن المواد الكاشطة التي تحتويها تساهم على المدى الطويل في تآكل المينا، ويمكن أن تؤدي إلى تغير لونها وحساسيتها وفي حالات نادرة تشققها أو تآكلها”، حسب نقلت “نيويورك بوست”.

 من الفيديو..(نيويورك بوست)

أكثر عرضة للتسوس

تستخدم بعض معاجين الأسنان المبيضة مزيلات البقع السطحية، التي تبيض الأسنان عن طريق تلميع أسنانك اللؤلؤية، ويمكن أن تؤدي إلى إزالة اللون الناجم عن المشروبات أو الطعام باستخدام مواد كاشطة خفيفة لكنها تلحق ضررًا بمينا الأسنان.

في حين تساعد المينا على حماية الأسنان من الكسر أو التآكل، وبالتالي فإن عدم وجود ما يكفي منها يمكن أن يجعل الأسنان أكثر عرضة للتسوس.

المعجون الأكثر أمانًا

يذكر أن جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA) أعلنت سابقًا أن أي معجون أسنان بدرجة كشط العاج النسبي (مقياس تأثير الكاشط لمعجون الأسنان على العاج والمينا) أقل من 250 آمن.

ودعت إلى التحدث مع طبيب الأسنان الخاص بكل شخص قبل تجربة أي منتج لتبييض الأسنان، لأنه يمكن أن يسبب الحساسية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد