زادت وتيرة تدفق التبرعات خلال المؤتمر الوطني

حملة هاريس تجمع 540 مليون دولار في أقل من شهر

الإثنين ٢٦ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣٨ صباحاً
حملة هاريس تجمع 540 مليون دولار في أقل من شهر
المواطن - فريق التحرير

أعلنت حملة مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة كاملا هاريس، أنها جمعت 540 مليون دولار خلال ما يزيد قليلًا على شهر، منذ أن بدأ مسعاها في المنافسة على الرئاسة، إذ زادت وتيرة تدفق التبرعات خلال المؤتمر الوطني للحزب الأسبوع الماضي.

تدفق الأموال على حملة هاريس

قالت مديرة الحملة جين أومالي ديلون، في مذكرة أصدرتها الحملة: إن المبلغ يشمل 82 مليون دولار تدفقت خلال أسبوع المؤتمر، وإنه علامة على حماس الديمقراطيين لترشحها، وفقًا لوكالة رويترز.

أضافت: “هذا هو أكبر مبلغ على الإطلاق لأي حملة رئاسية في مثل هذه الفترة الزمنية”.

موقف ترامب

وأصبحت نائبة الرئيس الحالية هاريس مرشحة الحزب للرئاسة في 21 يوليو عندما تنحى الرئيس جو بايدن تحت ضغط من أعضاء الحزب القلقين حيال قدراته الذهنية بعد تلعثمه خلال مناظرة خاضها في 27 يونيو أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وخلق ترشح هاريس، حالة من الزخم نقلت ترامب إلى موقف دفاعي، وهو يكافح حاليًّا للإبقاء على تركيز اهتمام الإعلام عليه.

خطة هاريس

الخطة التي أعلنت عنها هاريس منتصف أغسطس الجاري، تَعِدُ بحل أحد أهم العراقيل التي يواجهها المشترون لأول مرة، وهي الدفعة الأولى، التي تشكل عبئًا على عدد كبير من المستأجرين الذين لا يستطيعون الادخار.

وفيما تختلف قيمة الدفعة بحسب الولاية وقيمة المنزل، فإن التقديرات تشير إلى أن المعدل التقريبي للدفعة الأولى على الصعيد الفيدرالي يصل نحو 14.4% من قيمة المنزل، ويعادل في المتوسط نحو 35 ألف دولار، بحسب فوربس، كما طرحت تقديم دعم للمشترين لأول مرة بقيمة 25 ألف دولار لمساعدتهم على سداد الدفعة الأولى.

خفض الأسعار

كما تقترح هاريس منح ملاك المنازل لأول مرة خصمًا ضريبيًّا بقيمة 10 آلاف دولار، من مقدار الضرائب التي يدين بها المشترون للحكومة.

على الجانب الآخر، تركز خطة هاريس على زيادة العرض بهدف خفض الأسعار، وتقترح الخطة بناء 3 ملايين وحدة سكنية في غضون 4 سنوات.

ولتنفيذ هذا الهدف الطموح، تقترح خطة هاريس إنشاء صندوق ابتكار جديد بقيمة 40 مليار دولار لتحفيز البناء الابتكاري للإسكان، وتقديم حوافز ضريبية للمطورين الذين يبنون المنازل المخصصة للمشترين لأول مرة، وتوسيع الحوافز الضريبية لبناء الإسكان الإيجاري الميسر، بالإضافة إلى إعادة تخصيص بعض الأراضي الفيدرالية للإسكان الميسر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني