بعد دهس مواطن في مدينة العلمين المصرية

حقيقة فسخ عقد أحمد فتوح لاعب الزمالك بعد القبض عليه

الجمعة ١٦ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٨:٣٨ مساءً
حقيقة فسخ عقد أحمد فتوح لاعب الزمالك بعد القبض عليه
المواطن - فريق التحرير

كشفت تقارير إعلامية مصرية حقيقة ما تردد حول قيام نادي الزمالك المصري، بفسخ عقد أحمد فتوح لاعب الزمالك، وذلك على خلفية إلقاء القبض عليه قبل أيام بعد دهسه لمواطن مصري في مدينة العلمين المصرية أثناء قضاء عطلته.

مصير أحمد فتوح لاعب الزمالك مع فريقه

وبحسب التقارير فإن نادي الزمالك قرر عدم فسخ عقد فتوح صاحب الـ 26 عامًا بل مساندته وتقديم كافة أوجه الدعم له بعد قرار النيابة بحبسه.

وبالأمس، كانت النيابة العامة المصرية أحالت فتوح إلى محكمة الجنايات وذلك بعد دهسه لمواطن مصري كان يعمل في الشرطة المصرية بعدما ثبت قيادته للسيارة، وهو يتعاطى مخدر “الحشيش”.

وكانت النيابة قررت إحالة فتوح للمحكمة بسبب قيادته لسيارته متجاوزًا السرعة القانونية تحت تأثير المخدر.

أحمد فتوح لاعب الزمالك

متحدث الزمالك يُنهي الجدل

وفي وقت سابق، رد الإعلامي المصري أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك ببيان أوضح فيه أن بعض من تصريحاته السابقة بشأن الرعونة الخاصة بالضحية في عبور الطريق وأن فتوح لا ذنب له، قد فُهمت بشكل خاطئ.

وقال سالم في منشور له عبر حسابه في “الفيسبوك”: “البعض قد أساء تفسير جزء من تصريح لي عن توصيف حادث فتوح لذا لزم التوضيح”.

وأضاف: “جميع المداخلات التي قمت بإجرائها فيما يخص الواقعة بدأت بتقديم العزاء لشهيد عمله كما وصفته والدعاء لأسرته بالصبر والسلوان، وتحدثت عن ألم فقدان رب الأسرة والعائل قبل أن أتحدث في أي تفاصيل”.

وواصل: “قلت مرارًا وتكرارًا أن الواقعة محل تحقيق من النيابة العامة، وأننا في انتظار نتيجة التحقيقات وقرار النيابة، في معرض سؤال أحد الإعلاميين لي عن موقف فتوح، قلت إنه وفقًا لمصادرنا، في حالة نفسية سيئة جدًّا ويري الحادث أمام عينيه في كل لحظة وأنه قال إنه كان يقود سيارته في الطريق السريع، وفوجئ بعبور الشهيد بشكل مفاجئ أمامه (بشكل فيه رعونة)”.

وأوضح: “المقصود هنا هو سوء التصرف بعبور الطريق في الليل من غير الأماكن المخصصة لذلك، وهو ما يتسبب في الكثير من الخسائر في الأرواح، كذلك القيادة بما يتجاوز السرعة المقررة قانونًا يعتبر رعونة في القيادة”.

وواصل: “إذا كان حديثي قد أثار ضيق أو حزن أسرة الشهيد المكلومة فأنا أتقدم إليهم بخالص الاعتذار وخالص العزاء في مصابهم الفادح الأليم، وأدعو الله أن يتغمد الراحل الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر الجميل”.