تنتهي مرحلة الاكتتاب في الأسهم 10 سبتمبر المقبل

بدء تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في زيادة رأس مال صافولا

الخميس ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٩:٤١ صباحاً
بدء تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في زيادة رأس مال صافولا
المواطن- فريق التحرير

أعلنت شركة مجموعة صافولا أن فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة تبدأ اليوم الخميس 29 أغسطس الجاري.

وتنتهي فترة تداول حقوق الأولوية يوم 5 سبتمبر 2024، بينما تنتهي مرحلة الاكتتاب في الأسهم يوم 10 سبتمبر المقبل، فيما وافق مساهمو مجموعة صافولا، خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم الأحد الماضي على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال.

رأس المال

وقالت صافولا في بيان على موقع تداول السعودية، إن رأس المال قبل الزيادة يبلغ 5.339 مليار ريال، وسيرتفع إلى 11.339 مليار ريال بعد الزيادة، بنسبة زيادة 112.36%.

ويبلغ عدد الأسهم المطروحة عن طريق حقوق الأولوية 600 مليون سهم عادي بمعدل 1.1236 سهم لكل سهم مملوك وبسعر طرح يبلغ 10 ريالات للسهم الواحد.

وأوضحت أن زيادة رأس المال تأتي لتمكين الشركة من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية من خلال سداد ديونها وتمكينها بعد إتمام عملية طرح حقوق الأولوية من توزيع أسهمها في شركة المراعي على مساهمي صافولا المستحقين من خلال تخفيض رأس مال الشركة في ضوء الأنظمة المتبعة بالسعودية.

ويتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب (كلياً أو جزئياً) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم. ويكون تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

فترة الاكتتاب

وفي حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها بعد انتهاء فترة الاكتتاب، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار. كما سيقوم متعهدا التغطية المذكورين في نشرة الإصدار بالاكتتاب في أسهم الطرح التي لا يتم الاكتتاب بها بعد الطرح المتبقي.

ونبهت الشركة المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب إلى أهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجة لعدم الاسـتفادة مـن حقوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني