في النصف الأول من العام الجاري

أرباح المملكة القابضة تتجاوز 820 مليون ريال بزيادة 67%

الأربعاء ٧ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ٨:٥٥ صباحاً
أرباح المملكة القابضة تتجاوز 820 مليون ريال بزيادة 67%
المواطن - فريق التحرير

أعلنت شركة المملكة القابضة عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-06-30 ( ستة أشهر ) والتي أظهرت ارتفاع أرباح الشركة إلى أكثر من 820 مليون ريال أي ما يعادل أكثر من 67% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تفاصيل أرباح المملكة القابضة

وبحسب بيان الشركة على موقع تداول فقد بلغ صافي الأرباح خلال الربع الحالي 624,200 مليون ريال مقارنة مع 196,194 مليون ريال في الربع السابق وبزيادة قدرها 218.154%.

أما على مدار النصف الأول من العام الجاري فقد ارتفعت الأرباح إلى 820,394 مليون ريال مقارنة مع 464,996 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة زيادة 76.43%.

نتائج الشركات المستثمر فيها

وبحسب بيان الشركة يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الارتفاع في الحصة من نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، الارتفاع في مكاسب من بيع عقارات استثمارية، الانخفاض في النفقات المالية، الانخفاض في مصاريف ضريبة الاستقطاع وضريبة الدخل، الارتفاع في إيرادات التمويل على الرغم من الانخفاض في إيرادات توزيعات الأرباح، الارتفاع في مصروف الزكاة، الانخفاض في مكاسب أخرى، بالصافي. الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية، الانخفاض في إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى، الارتفاع في تكاليف الفنادق والتكاليف التشغيلية الأخرى.

إقرأ المزيد