طردها الطاقم عندما رفضت

طائرة إثيوبية تجبر مسافرة على ترك مقعدها من أجل وزير

الإثنين ٢٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٩:٢٩ مساءً
طائرة إثيوبية تجبر مسافرة على ترك مقعدها من أجل وزير
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

أوضحت الخطوط الجوية الإثيوبية حقيقة مقطع فيديو انتشر على الإنترنت يظهر راكبة غاضبة تشكو بعد طردها من مقعدها الذي كان مخصصًا لوزيرة.

مشكلة بسبب مقعد

وكشف مقطع فيديو، نشرته شبكة سي إن إن، أن الراكبة اشتكت إلى المضيفات بشأن الأمر، داعية إلى المساواة وأصرت على نزول الوزيرة من الطائرة.

وأُجبرت السيدة على الخروج من الطائرة وهي تصرخ. وردت الخطوط الجوية الإثيوبية، في بيان، أنه كان هناك سوء فهم بشأن جلوس وزيرة على مقعد راكب آخر.

حجز الدرجة الاقتصادية

وأوضحت الخطوط الجوية أنها تلقت يوم الجمعة الموافق 19 يوليو حجزًا زائدًا على الرحلة ET308 المتجهة إلى نيروبي من أديس أبابا.

وتقول: إن ثلاثة أفراد يحملون بطاقة صعود الدرجة الاقتصادية الاحتياطية وصلوا إلى بوابة الصعود قبل بضع دقائق فقط من موعد المغادرة المقرر للرحلة وتم نصحهم بحجز الرحلة التالية، ولكنهم، تجاهلوا نصيحة وكيل الصعود وحاولوا الصعود إلى الطائرة متجاوزين أفراد الأمن عند بوابة الصعود.

راكب VIP

وأضاف البيان: “طلب ​​أعضاء طاقمنا بأدب من هؤلاء الركاب النزول”، كما جاء في البيان جزئيًّا.

وأكدت الخطوط الجوية أن مقاعدها لم تتأثر بوجود راكب VIP في درجة رجال الأعمال. وطمأنت الجمهور باتباع بروتوكول قياسي يسمح لكبار الشخصيات وركاب درجة رجال الأعمال وأعضاء بلاتينيوم شيبا مايلز بالصعود بعد جلوس جميع الركاب الآخرين.

سوء فهم

وأكدت الخطوط الإثيوبية في بيانها “نشأ سوء فهم بين الركاب الاحتياطيين، مما أدى إلى الاعتقاد بأن مقاعدهم قد تم تخصيصها لشخصية VIP، هذا ليس صحيحًا، والفيديو المتداول لا يعكس التسلسل الحقيقي للأحداث”.

وتابع البيان: “نعرب عن امتناننا لعملائنا للسماح لنا بفرصة توضيح هذه الظروف قبل تكوين أي أحكام، وأن الخطوط الجوية الإثيوبية ملتزمة بسلامة ورفاهية جميع ركابنا والالتزام بإرشاداتنا التشغيلية المعمول بها”.

وقالت الخطوط الجوية: إن الركاب الثلاثة الذين تم منعهم من ركوب الطائرة، صعدوا على متن الرحلة التالية.