خيارات جوجل ماب لتجنب الازدحام في الرحلات

4 مزايا جديدة بـ Google Maps لحل مشاكل السفر في الصيف

الإثنين ١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٣ صباحاً
4 مزايا جديدة بـ Google Maps لحل مشاكل السفر في الصيف
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

هناك أربع مزايا جديدة لخرائط Google يجب معرفتها، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أي مشاكل سفر تواجهك هذا الصيف في الداخل والخارج.

التنقل بين المطارات والقطارات

إذا كنت قررت الاستمتاع بإجازة ممتعة هذا الصيف، فإن ميزات خرائط جوجل يجب أن تعرفها من أجل التمتع برحلات صيفية ممتعة وسهلة بعيدًا عن الازدحام، أثناء التنقل في المطارات ومحطات القطار.

ويمكن أن تكون المطارات ومحطات القطارات الكبيرة، بمثابة كابوس للتنقل عندما لا تكون مألوفًا، إلا أنه يمكن أن تساعدك خرائط Google.

مزايا خرائط جوجل

ويحتوي التطبيق على علامة تبويب الدليل لجميع المطارات ومراكز التسوق ومحطات النقل، ويمكن أن يساعدك هذا حقًّا عندما تكون مسرعًا للحاق بالقطار التالي، ولكن تحتاج لتناول طعام أو شراب أو هدية تذكارية، وتتمثل أهم مزايا جوجل ماب في التالي:

  1. قم برسم خريطة لاختراق خرائط Google الذكي الذي سيغير قواعد السفر بالنسبة إلى المصطافين الذين لديهم حقائب سفر.
  2. اكتشف جميع مستخدمي خرائط Google ميزة جديدة تمامًا ستوفر الكثير من الوقت، حيث ستخبرك علامة التبويب بساعات العمل لكل متجر ومطعم وموقف سيارات، والطابق الذي يقعون فيه.
  3. تجنب أماكن الازدحام، لأنه يمكن للحشود أن تضعف تجربة السفر إلى الأماكن السياحية الكلاسيكية، خاصة إذا كنت من محبي الخصوصية والهدوء. وعند البحث عن موقع ما، سواء كان مكانًا للسباحة أو السهر، يجب أن تشاهد مخططًا يوضح مدى ازدحامه في الوقت الفعلي.
  4. إذا كنت تسافر على الطريق هذا الصيف، يمكنك إعداد محطات توقف متعددة بين نقطة البداية والنهاية، حتى تتمكن من ترتيب محطات التوقف ومحطات الوقود على طول الطريق.

للقيام بذلك، أدخل وجهتك النهائية في خرائط جوجل، ثم اضغط على قائمة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى وحدد إضافة محطة. وهناك أيضًا ميزة بحث على طول الطريق في خرائط Google، حتى تتمكن من العثور على محطة الوقود ومحطات الخدمة والمطاعم القريبة من السيارة.

حجوزات السفر

يمكن أيضًا للمسافر مشاهدة جميع حجوزاته في خرائط Google، بالإضافة إلى تخطيط رحلاتك، يمكن لخرائط Google أيضًا أن تعرض لك جميع حجوزاتك بدءًا من رحلات الطيران والفنادق واستئجار السيارات وحتى حجوزات المطاعم.

كل ما عليك فعله هو كتابة حجوزاتي في شريط البحث لرؤية قائمة بما قمت بحجزه وأين وفي أي وقت، ولكن لا تعمل هذه المميزات، إلا إذا كنت من مستخدمي Gmail، لأن خرائط Google تستند إلى المعلومات من صندوق بريد Gmail الخاص بك.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد