تشمل العاصمة المقدسة ونجران وجازان

4 تنبيهات من الأرصاد.. رياح شديدة وأتربة مثارة وغبار يحد الرؤية

الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٠ صباحاً
4 تنبيهات من الأرصاد.. رياح شديدة وأتربة مثارة وغبار يحد الرؤية
المواطن - فريق التحرير

نبَّه المركز الوطني للأرصاد، اليوم، من رياح شديدة، على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة، تشمل تأثيراتها المناطق المفتوحة والطرق السريعة، ويصاحبها تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، ورياحًا تصل سرعتها إلى (40 – 49) كم / ساعة.
وبيّن المركز أن الحالة ستبدأ الساعة الـ 9 صباحًا، وستستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 8 مساءً.

كما نبَّه المركز، من أتربة مثارة على مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وثار، وحبونا، وخباش، ويدمة، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كم.
وبيَّن المركز أن الحالة ستبدأ – بمشيئة الله تعالى – الساعة التاسعة صباحًا، وستستمر حتى الثامنة مساءً.

غبار وأتربة

كذلك نبّه المركز، من أتربة مثارة على منطقة جازان، يصاحبها رياح نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، على مدينة جيزان ومحافظات الدرب، وبيش، أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.
كما نبّه من هبوب رياح شديدة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على محافظات جزر فرسان، والريث، والداير، والعيدابي، وهروب، وفيفا، والحرّث، والعارضة.
وبيّن المركز أن الحالة ستستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الثامنة مساءً.

وأخيرًا نبّه المركز في تقريرٍ له اليوم, من هبوب رياح نشطة مثيرة للأتربة على محافظات بحرة (الشعيبة) والليث والقنفذة؛ تؤدي إلى شبة انعدام في مدى الرؤية الأفقية, وارتفاع الأمواج.

وأشار المركز إلى أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الثامنة مساءً.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير، نجران، يمتد تأثيرها لتشمل الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية من منطقة الرياض، تصل إلى شبة انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان، في حين تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية، كما لا يستبعد تكوّن السحب الرعدية على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.