الحفل استمر لمدة 7 شهور

324 مليون دولار تكلفة حفل زفاف نجل أغنى رجل بآسيا

السبت ١٣ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٦ مساءً
324 مليون دولار تكلفة حفل زفاف نجل أغنى رجل بآسيا
المواطن - فريق التحرير

احتفل الملياردير الهندي وأغنى رجل في آسيا موكيش أمباني بزواج ابنه أنانت أمباني، مساء أمس الجمعة، وهو حفل الزفاف الرسمي بعد احتفالات استمرت على مدار 7 أشهر ووصلت تكلفته لأكثر من 324 مليون دولار.

زفاف نجل أغنى رجل بآسيا

تزوّج أنانت أمباني، صديقته راديكا ميرشانت، وهي ابنة فيرين مرشانت، الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية الهندية الشهيرة Encore Healthcare، ورائدة الأعمال شيلا ميرشانت.

وارتدت العروس الزي الهندي التقليدي باللونين الأحمر والأبيض من تصميم سانديب كوسلا، ووضعت العروس وشاحًا على رأسها طوله 5 أمتار.

مشاهير العالم في الزفاف الأسطوري

وحضر حفل الزفاف عدد كبير من مشاهير بوليود والعالم ومن ضمنهم كيم وكلوي كاردشيان نيك جوناس وبريانكا شوبرا ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، وشاروخان وأميتاب باتشان وعائلته آيشواريا راي ورانفير سينغ وجون سينا وعليا بهات وديبيكا بادوكون وكاترينا كيف ورانبير كابور وسلمان خان وغيرهم.

أقيم حفل الزفاف في مركز جنينيو العالمي للمؤتمرات في مدينة مومباي، حيث يتسع لـ16 ألف شخص، وقامت الشرطة بإغلاق الطرق المؤدية للمكان.

المراحل الأخيرة من الاحتفالات

سيشهد اليوم التالي للزفاف إحدى المراحل الأخيرة من جدول الزفاف الهندوسي: حفل “شبه أشيرواد”، أو حفل البركات الإلهية. هنا، يسعى الزوجان إلى الحصول على “الشيرواد”، أو البركات، من كبار السن في مجتمعهما، وعادة ما يتم رشهما ببتلات الورد أو الأرز عند السير في الممر مرة أخرى.

وتنتهي مراسم الزفاف باحتفال أخير للزوجين: “مانجال أوتساف” أو حفل الاستقبال وسيكون على الضيوف ارتداء ملابس هندية أنيقة. ومن المتوقع أن تقام فعاليات يومي السبت والأحد في منزل عائلة أمباني المكون من 27 طابقًا في أنتيليا.

تكلفة حفل الزفاف

وتستمر الاحتفالات على مدار اليومين المقبلين. ويتحدث الجميع عن تكلفة الحفل الأسطوري، فمنذ 7 أشهر والاحتفالات مستمرة.

ووفقاً لموقع مجلة “فوربس” الاقتصادية، موكيش أمباني هو الشخص الأكثر ثراء في قارة آسيا، وتعتبر شركته Reliance Industries، في مجال الطاقة والبتروكيماويات، من التكتلات الضخمة، وتصل إيراداتها السنوية 100 مليار دولار وتشمل نشاطات تتنوع بين التكرير والتجزئة وصولًا إلى الخدمات المالية والاتصالات.

إقرأ المزيد