3 ركائز لملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

الإثنين ٢٩ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٥:١٦ مساءً
3 ركائز لملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034
المواطن - فريق التحرير

تستعد السعودية لتسليم ملف الترشح لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم 2034، بعد الانتهاء من كافة التفاصيل والاشتراطات المطلوبة.

ركائز ملف ترشح استضافة كأس العالم 2034

ولفت الحساب الرسمي، إلى أن هناك 3 ركائز أساسية لملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، والتي تعكس رسالة السعودية للعالم.

وحمل الملف شعار “معًا نمو”، وعلق الحساب الرسمي، قائلًا: “تعيش السعودية واحدة من أسرع قصص النمو وأكثرها تطورًا في كرة القدم، وندعو الجميع للتعرض على أحد أعظم قصص التحول في العالم”.

كأس العالم 2034 في السعودية
كأس البطولة

وجاءت الركائز الثلاث لملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034، كالتالي: “معًا لتنمية القدرات البشرية، عبر الاستثمار في الثروة البشرية والطاقات الشابة، ومعًا لتنمية كرة القدم، الاحتفاء بشغفنا الكبير تجاه الكرة”.

وتُعد الركيزة الثالثة، معًا لتنمية جسور التواصل، بتواجد أكبر عدد من المنتخبات والجماهير في دولة واحدة في تاريخ المونديال.

كأس العالم 2034 في السعودية

 

ولي العهد يُبارك استكمال الإجراءات النهائية للملف

وبارك، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، استعدادًا لتسليمه إلى فيفا، بعد الانتهاء من التفاصيل والاشتراطات.

ومن المقرر أن يُسلم الوفد الرسمي برئاسة وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، الملف للفيفا في باريس.