بمشاركة الجمعية العمومية للفيفا والمكونة من 211 اتحادًا كرويًّا حول العالم

ياسر المسحل: 11 ديسمبر موعد مصادقة الفيفا على استضافة السعودية لـ كأس العالم 2034

الأربعاء ٣١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٢٧ مساءً
ياسر المسحل: 11 ديسمبر موعد مصادقة الفيفا على استضافة السعودية لـ كأس العالم 2034
المواطن - فريق التحرير

أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” سيصادق على منح السعودية حق استضافة كأس العالم 2034 لكرة القدم يوم 11 ديسمبر من العام الحالي خلال جمعيته العمومية المنعقدة.

وقال المسحل في تصريحات لـ قناة “الإخبارية”: “الفيفا سيصادق يوم 11 ديسمبر المقبل على منح السعودية حق استضافة مونديال 2034، واستضافة كل من المغرب والبرتغال وإسبانيا لمونديال 2030، كما سيتم إقامة أول 3 مباريات من مونديال 2030 في الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، احتفالًا بمرور 100 عام على انطلاق أول نسخة من المونديال في 1930 في أوروجواي”.

وأضاف المسحل: “ثقة المجتمع الدولي كبيرة للغاية في المملكة وهذا انعكس بالتأييد الكامل لاستضافتنا للمونديال”.

تفاصيل ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم، عن تفاصيل ملف المملكة العربية السعودية الطموح لاستضافة أكبر نسخة على الإطلاق من تاريخ بطولة كأس العالم يتم تنظيمها في دولة واحدة، وذلك بعد تقديم المملكة لملف الترشح لاستضافة كأس العالم FIFA™ 2034 بشكل رسمي في العاصمة الفرنسية باريس أول أمس الاثنين.

وسوف يحتضن 15 ملعبًا في 5 مدن سعودية مباريات مونديال 2034، بالإضافة إلى احتضان 10 مدن أخرى بعض معسكرات المنتخبات المشاركة قبيل وأثناء البطولة، حيث تتميز هذه المدن بمناطقها السياحية التي ستمكّن المنتخبات المشاركة والجماهير الحاضرة من استكشاف موروث حضاري للمملكة، وخوض تجارب سياحية مميزة خلال فترة الاستضافة.

وحول الإقامة، سيتم تقديم ما يزيد على 230 ألف غرفة موزعة على المدن المضيفة والمدن الداعمة لكبار الشخصيات ووفود الاتحاد الدولي والمنتخبات المشاركة والإعلاميين وجماهير البطولة.

وسيتم تجهيز 132 مقر تدريب، في 15 مدينة ستستضيف المنتخبات الـ 48 المشاركة والوفود المرافقة لها، تشمل 72 ملعبًا مخصصًا للمعسكرات التدريبية، إضافة إلى مقرّي تدريب مخصصة للحكام.

إقرأ المزيد