جديرة بالاستكشاف داخل السعودية

وجهتان في العلا ضمن قائمة أفضل 100 وجهة استثنائية عالمية

الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٩:٢٢ صباحاً
وجهتان في العلا ضمن قائمة أفضل 100 وجهة استثنائية عالمية
المواطن - فريق التحرير

اختارت مجلة التايم الأمريكية، وجهتين سياحيتين في محافظة العلا، ضمن قائمة “التايم” لأفضل الوجهات السياحية بالعالم عام 2024، وهما فندق دار طنطورة، ومحمية شرعان.

أعظم الوجهات بالعالم

برزت اثنتان من وجهات العلا، بحسب قائمة مجلة تايم الأمريكية “لأعظم الأماكن في العالم” لعام 2024 ضمن 100 وجهة استثنائية عالمية جديرة بالاستكشاف.

وتضمنت القائمة الحصرية فندق دار طنطورة ذا هاوس هوتيل الذي افتتح في مايو 2024 بصفته أول فندق في قلب بلدة العلا القديمة، الحاصلة على تقييم كإحدى أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية لعام 2022.

مزايا فندق دار طنطورة

ويتفرد فندق دار طنطورة بموقعه ضمن المباني الطينية الأثرية التي تعود إلى أكثر من 800 عام، وتعكس تصاميمه الفاخرة وسط الواحة الصحراوية التزام العلا بالحفاظ على التراث وفق مبادئ الاستدامة.

ويوفّر الفندق الفاخر الصديق للبيئة الذي يضم 30 غرفة فندقية، تجربة إقامة استثنائية تجمع عراقة التاريخ وتقاليد الحياة القديمة مع وسائل الراحة والرفاهية العصرية.

محمية شرعان.. كنز من عجائب الطبيعة في العلا  (3)

محمية شرعان

وضمت أيضاً محمية شرعان الطبيعية التي تمتد على مساحة 1,500 كيلومتر مربع، وتعد كنزاً عالمياً من العجائب الطبيعية وتهدف المحمية إلى حماية النظام البيئي الحسّاس في العلا، والحفاظ عليه من خلال توفير البيئة المناسبة للكائنات البرية المهددة بالانقراض مثل الذئاب العربية، والغزلان، والثعالب الحمراء ذات الأذنين الكبيرتين، وغيرها الكثير من أنواع النباتات والحيوانات النادرة.

وتسعى المحمية إلى أن تكون مركزاً آمناً يوفر جميع الظروف الملائمة لعودة النمور العربية المهددة بالانقراض إلى بيئتها الطبيعية، التي توجد الآن في مركز خاص للتكاثر والرعاية خارج المحمية.

محمية شرعان.. كنز من عجائب الطبيعة في العلا  (3)

قائمة التايم لأفضل الأماكن بالعالم

وتضم القائمة وجهات سياحية استثنائية في العالم تستحق الزيارة وتصدر قائمة التايم لأفضل الوجهات سياحية بالعالم كل عام، بناءً على ترشيحات شبكتها من المحررين، والمراسلين، للوجهات السياحية، بما تتضمنه من عروض متنوعة من الفنادق، والرحلات البحرية، والمطاعم، والمعالم السياحية، والمتاحف، والحدائق، وغيرها الكثير، مع التركيز على تلك التي تقدم تجارب جديدة ومبتكرة.

وتتميز قائمة المجلة الأمريكية العريقة، التي تصدر كل عام بشهرة ومكانة عالمية، بما يجعل هذه الجائزة المرموقة رمزاً للتميز، واعترافاً بالجودة العالية في قطاع السفر والسياحة.

إقرأ المزيد