هل تناول مكملات الفيتامينات يؤثر على طول العمر؟

الثلاثاء ٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٠٦ مساءً
هل تناول مكملات الفيتامينات يؤثر على طول العمر؟
المواطن - فريق التحرير

أظهرت دراسة جديدة نشرتها إحدى الدوريات العلمية وشملت 400 ألف شخص أن تناول حبوب الفيتامينات التي تعرف باسم “Multi Vitamins” لا يساعد في إطالة العمر.

تأثير مكملات الفيتامينات

وأوضحت الباحثة إيريكا لوفتفيلد من المركز الوطني الأمريكي لأبحاث السرطان، أنه بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ مع الأمراض المزمنة الرئيسية، “لم نجد أي دلائل على أن حبوب الفيتامينات المتعددة تساعد في إطالة العمر بالنسبة للأشخاص الذين يتناولونها بشكل منتظم”.

وقامت المجموعة البحثية تحت رئاسة لوفتفيلد بتحليل البيانات التي وردت في ثلاث دراسات شملت أكثر 390 ألف شخص خضعوا لمتابعة صحية لفترة تصل إلى 27 عامًا في المتوسط، وكانت أعمارهم تبلغ في المتوسط 61 عاماً لدى بدء الدراسة.

أهم نتائج الدراسة

وخلال قرابة ثلاثة عقود من المتابعة المستمرة، توفي زهاء 165 ألفًا من المتطوعين في التجربة، من بينهم 50 ألفًا فارقوا الحياة إثر إصابتهم بالسرطان و35 ألفًا بسبب أمراض القلب ونحو 9275 توفوا بسبب السكتات الدماغية.

وبحسب الموقع الإلكتروني “هيلث داي” المتخصص في الأبحاث الطبية، لم يرصد الفريق البحثي أي صلة بين تناول حبوب الفيتامينات المتعددة واحتمالات الوفاة طوال فترة الدراسة، مع التأكيد على أن العرق والنوع وطبيعة التعليم ونوعية الوجبات الغذائية الخاصة بالمتطوعين لم تؤثر على نتائج البحث.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد