بعد تألقه مع الأهلي

هداف الدوري المصري.. أرقام وسام أبو علي نحو الصدارة

الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١:٤٣ مساءً
هداف الدوري المصري.. أرقام وسام أبو علي نحو الصدارة
المواطن - فريق التحرير

خطف النجم الفلسطيني وسام أبو علي، الأنظار مع الأهلي، ليُصبح هداف الدوري المصري الممتاز، رغم انضمامه إلى الفريق في الميركاتو الشتوي الماضي.

تألق وسام أبو علي

ونجح النادي الأهلي المصري، في التعاقد مع وسام أبو علي، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيريوس السويدي، بعقد ممتد لمدة 4 مواسم ونصف، ليصبح من الركائز الأساسية.

وأصبح أبو علي، هو هداف الدوري المصري الممتاز برصيد 14 هدفًا، بعد خوضه 16 مباراة فقط في البطولة، متساويًا مع مهاجم بيراميدز، فيتسون مايلي، إلا أنه لعب 28 لقاء، ما يمنح التفوق لمهاجم الأهلي.

وسام أبو علي
أبو علي – المصدر @AlAhly

واستعرض موقع الإحصائيات “سوفاسكور”، أبرز أرقام هداف الدوري المصري، حيث نجح في تسجيل 14 هدفًا، وقدم 4 تمريرات حاسمة، وبلغت نسبة ترجمته الفرص لأهداف 41%.

ويحتاج وسام أبو علي لـ2.4 تسديدة لتسجيل هدف، وينجح في هز الشباك مرة كل 80 دقيقة لعب، ومنحه موقع الإحصائيات الشهر تقييمًا بـ7.38 درجة على مستواه في الدوري المصري حتى الآن.

وسام أبو علي هداف الدوري المصري
أبو علي – المصدر @AlAhly

هدافو الدوري المصري

وجاءت قائمة هدافي الدوري المصري، كالتالي؛ وسام أبو علي ومايلي في الصدارة، ثم مهاجم بلدية المحلة، حسام أشرف برصيد 12 نقطة يليه مابولولو، نجم الاتحاد السكندري بـ11 هدفًا.

وتمكن نجم سيراميكا كيلوباترا، صديق كالابا، ولاعب البنك الأهلي، ياو أنو، من تسجيل 11 هدفًا أيضًا، وسجل لاعب زد، مصطفى وزيكو 10 أهداف، بالتساوي مع مهاجم سموحة، حسام حسن ولاعب المقاولون العرب، محمد سالم.

ويحتل نجم الزمالك، أحمد سيد زيزو المركز العاشر في قائمة هدافي الدوري المصري برصيد 9 أهداف، يليه أحمد ياسر ريان، لاعب سيراميكا بـ8 أهداف، بالتساوي مع أكثر من لاعب، أبرزهم؛ نجم الأهلي، إمام عاشور.

دريمز ضد الزمالك
زيزو