كان متواجدًا في نادي القادسية في دوري يلو

نواف العابد يعود لمنافسات دوري روشن بعد غياب 5 أشهر

الإثنين ٢٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٤٨ مساءً
نواف العابد يعود لمنافسات دوري روشن بعد غياب 5 أشهر
المواطن - محمد سمعه

أعلن نادي الرياض، مساء أمس الأحد، عن التعاقد مع اللاعب نواف العابد نجم الهلال والشباب السابق، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويعود العابد إلى منافسات دوري روشن، وذلك بعد غياب 5 أشهر حيث انضم في فبراير الماضي لنادي القادسية حينما كان في دوري يلو، ثم انضم لنادي الرياض في يوليو الجاري.

10 أشهر لـ نواف العابد بلا ناد

وكان العابد رحل عن نادي الشباب في إبريل من عام 2023 وظل لمدة 10 أشهر بلا ناد حتى انضم للقادسية في دوري يلو في فبراير الماضي، بعد تعافيه من إصابة القطع في الرباط الصليبي.

وارتبط اسم نواف العابد بالانتقال إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الميركاتو الصيفي لعام 2023، إلا أن اختلافًا بشأن التفاصيل المالية، تسبب في عدم إتمام الصفقة، ليبقى بدون ناد حتى التوقيع مع القادسية.

نواف العابد في الرياض

ويملك العابد، خبرة كبيرة، حيث إنه تدرج في الفئات السنية بنادي الهلال، حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول لكرة القدم في موسم 2008/ 2009، قبل أن يرحل إلى صفوف الشباب في صيف عام 2020 في صفقة انتقال حر.

وفي يوم 14 يوليو الجاري، أعلنت إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، جدول مباريات دوري روشن السعودي موسم 2024/ 2025.

وكشفت الرابطة عن الآلية المُتبعة في جدولة المباريات، حيث يلعب كل فريق 17 مباراة على أرضه و17 مباراة خارجها، بحيث يلعب 9 مباريات على أرضه في أحد الدورين و8 مباريات في الدور الآخر، أو العكس.

نواف العابد في الرياض

كما لا يلعب أي فريق أكثر من مباراتين متتاليتين على أرضه أو خارجها.

وجميع الأندية لديها حد أقصى في كل دور لخوض مباراتين متتاليتين، مرتين على الأكثر، سواء على ملعب الفريق أو خارج ملعبه.

الفريق الذي يلعب المباراة الأولى على ملعبه، ستكون المواجهة الأخيرة خارج ملعبه، أو العكس، كذلك كل فريق يلعب مباراة واحدة على ملعبه، والأخرى خارج ملعبه، وفي الجولات الأربع الأخيرة، يلعب كل فريق مباراتين على ملعبه، ومثلهما خارج ملعبه.

 

إقرأ المزيد