مجموع جوائزها يزيد عن 60 مليون دولار

مونديال الرياضات الإلكترونية في الرياض بمثابة حالة إنعاش لرواد الصناعة

الثلاثاء ٩ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٣٢ صباحاً
مونديال الرياضات الإلكترونية في الرياض بمثابة حالة إنعاش لرواد الصناعة
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

جمعت بطولة العالم للرياضات الإلكترونية Esports World Cup (EWC)، التي بدأت في 3 يوليو، لاعبين محترفين وناشرين ومشجعين من جميع أنحاء العالم في مسابقة ألعاب تنافسية، لمدة ثمانية أسابيع في الرياض.

توحيد صناعة الرياضات الإلكترونية

وبلغ مجموع جوائزها القياسي ما يزيد عن 60 مليون دولار، وقال رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تنظم الحدث، لشبكة CNN Sport، إن هذا المشهد سيساعد في توحيد الصناعة.

وأضاف “هناك مشهد رائع في الرياض يجمع عددًا من البطولات والدوريات والأندية المذهلة، وكل هذه الأشياء موجودة في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية”.

جرعة من الأدرينالين لصناعة الرياضات الإلكترونية

وقالت شبكة “سي إن إن”، إن البطولة ستكون بمثابة جرعة من الأدرينالين لإحياء صناعة الرياضات الإلكترونية.

تعد بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية EWC أحدث خطوة للمملكة العربية السعودية في مجال الرياضات الإلكترونية، وتأتي بعد حدث Gamers 8 العام الماضي، والذي حصد جوائز بقيمة 45 مليون دولار.

مشاركة أفضل المنظمات العالمية

ستشارك في بطولة هذا العام بعض أفضل المنظمات في العالم، مثل T1 وFlyQuest وGen.G Esports وFnatic وG2 Esports، حيث تتنافس ضد بعضها البعض عبر 21 عنوانًا للرياضات الإلكترونية، سيتم تتويج النادي الأفضل أداءً عبر الألقاب المختلفة بالبطل النهائي لـ EWC.

تأتي بطولة كأس العالم أيضًا بعد فترة صعبة بالنسبة للصناعة التي شهدت عمليات تسريح للعمال على نطاق واسع. وفي بداية العام، قامت شركة تطوير الألعاب والناشرة Riot Games بتسريح 11% من قوتها العاملة.

دفعة قوية للصناعة

ووفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز”، تكافح دوريات الرياضات الإلكترونية لكسب المال، في حين خفض الرعاة ميزانياتهم الإعلانية والعديد من الفرق تعمل الآن بخسارة، لذلك يأتي كأس العالم للرياضات الإلكترونية كدفعة قوية للعاملين في تلك الصناعة.

يقول رايشرت أيضًا “إن المملكة العربية السعودية تستثمر في الرياضات الإلكترونية، على نطاق لم يسبقه له مثيل، وهذا أمر رائع بالنسبة لهذه الرياضة، فكل ما حلمنا به تحول إلى حقيقة”.