موعد نهائي كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا والقنوات الناقلة

الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٢٣ مساءً
موعد نهائي كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا والقنوات الناقلة
المواطن - محمد سمعه

يترقب عشاق كرة القدم اللاتينية، موعد نهائي كوبا أمريكا 2024، بين منتخبي الأرجنتين وكولومبيا، حيث تُقام المباراة فجر الاثنين المقبل.

نهائي كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة 

وتنطلق المباراة فجر يوم 15 يوليو الجاري في تمام الساعة الثالثة فجرًا بتوقيت السعودية على ملعب “هارد روك” في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تُعرض المباراة عبر قنوات MAX Sport 3 HD, L’EQUIPE TV , ARENA PREMIUM 1 HD BIH.

وتأهل منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم إلى نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد الفوز على كندا بثنائية نظيفة، فيما صعدت كولومبيا بعدما تجاوز عقبة أوروجواي بهدف دون رد.

ويأمل التانجو في تحقيق الفوز بمباراة كولومبيا المقبلة، والحفاظ على لقب كوبا أمريكا الذي توج به في النسخة الماضية، فيما تسعى كولومبيا لمواصلة تألقها في النسخة الحالية والفوز بالبطولة.

وسيحصل المنتخب المتوج بلقب كوبا أمريكا 2024، على جائزة مالية تُقدر بـ16 مليون دولار، وبفارق كبير عن الوصيف الذي سيحصد 7 ملايين دولار فقط.

منتخب الأرجنتين

وفي مباراة الأرجنتين ضد كندا، بدأ اللقاء بشكل سريع، وكاد جاكوب شافلبيرج أن يهز شباك التانجو عند الدقيقة السادسة، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم.

وضغط لاعبو التانجو بقوة، قبل أن ينجح جوليان ألفاريز في فض اشتباك التعادل السلبي، وهز شباك منتخب كندا عند الدقيقة 23، بعد تلقيه تمريرة مميزة من رودريجو دي بول.

وأهدر ليونيل ميسي، فرصة تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 44، بعد تلقيه تمريرة رائعة من أنخيل دي ماريا، إلا أن تسديدته مرت أعلى العارضة، وأهدر جوناثان ديفيد التعادل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدف.

منتخب كولومبيا

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، نجح ميسي في تسجيل هدفه الأول في النسخة الحالية من كوبا أمريكا عند الدقيقة 51، وبدا الإحباط على لاعبي منتخب كندا الأول لكرة القدم بعد استقبال الهدف الثاني.

وفي مباراة كولومبيا ضد الأوروجواي، بدأت المباراة، بشكل سريع، وأهدر داروين نونيز فرصة هدف محقق لمنتخب أوروغواي عند الدقيقة 17، بعدما أطلق تسديدة قوية أمام المرمى الخالي بجوار القائم.

وواصل نونيز مسلسل إهدار الفرص، وسدد الكرة فوق العارضة عند الدقيقة 27، قبل أن يُغادر زميله رودريجو بيتانكور الملعب مصابًا عند الدقيقة 27، ما منح منتخب كولومبيا السيطرة على وسط الملعب.

ونجح جيفرسون ليرما، في هز الشباك برأسية عند الدقيقة 39، بعد كرة لعبها خاميس رودريجيز من ركلة ركنية، ثم قام الحكم بطرد اللاعب دانييل مونيوز، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية؛ لاعتدائه على مانويل أوجارتي.

إقرأ المزيد