بعد الاتفاق على ضمه

موسى ديابي ينضم لمعسكر الاتحاد هذا الأسبوع

الإثنين ٢٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٥:٤٨ مساءً
موسى ديابي ينضم لمعسكر الاتحاد هذا الأسبوع
المواطن - مروة نبيل

اقتربت إدارة نادي الاتحاد، من حسم صفقة الفرنسي موسى ديابي رسميًّا، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

موسى ديابي يقترب من الاتحاد

وقال الصحافي الإنجليزي الموثوق، بن جاكوبس: “سينضم موسى ديابي إلى معسكر فريق الاتحاد في إسبانيا هذا الأسبوع.. تم الاتفاق على صفقة مدتها خمس سنوات في انتظار الإجراءات الشكلية فقط”.

وأضاف الصحافي الإنجليزي: “يُنظر إلى ديابي على أنه توقيع رئيسي من قبل صانعي الصفقات، وذلك تألقه بشكل لافت مع أستون فيلا، كما أن عمره 25 عامًا فقط”.

موسى ديابي
ديابي – المصدر @FabrizioRomano

واختتم بن جاكوبس، عبر حسابه الخاص على منصة “إكس”، مساء اليوم الاثنين، قائلًا: “سيكسب موسى ديابي حوالي 100 مليون يورو على مدار خمس سنوات”.

وأكدت تقارير، أن الاتحاد أنهى اتفاقه على حسم الصفقة، وسيحصل أستون فيلا على 60 مليون يورو، وسيوقع النجم الفرنسي على عقد ممتد مع الاتحاد لـ5 سنوات حتى عام 2029.

موسى ديابي
ديابي

التألق مع أستون فيلا

وانضم ديابي إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي أستون فيلا في الميركاتو الصيفي الماضي بعقد ممتد لـ5 أعوام، قادمًا من باير ليفركوزن الألماني، وتبلغ قيمته السوقية حاليًّا 55 مليون يورو.

وشارك اللاعب الفرنسي في 53 مباراة مع أستون فيلا، ونجح في تسجيل 10 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة، وساهم في إنهاء فريقه الموسم بالمركز الرابع في الدوري الإنجليزي والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

موسى ديابي
النجم الفرنسي – المصدر @FabrizioRomano