توقف عمليات البحث نتيجة الأمطار الشديدة

مقتل 23 شخصًا وفقدان 30 آخرين في انهيار منجم ذهب

الخميس ١١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٥٢ صباحاً
مقتل 23 شخصًا وفقدان 30 آخرين في انهيار منجم ذهب
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أدت الأمطار الغزيرة إلى توقف عمليات البحث عن 30 شخصًا مفقودًا في انهيار أرضي بإندونيسيا أدى إلى مقتل 23 شخصًا على الأقل.

البحث عن أشخاص محاصرين

أوقفت الأمطار الغزيرة عمليات البحث عن 30 شخصًا محاصرين تحت انهيار أرضي لمنجم ذهب غير مصرح به في جزيرة سولاويسي الإندونيسية خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ مما أسفر عن مقتل 23 شخصًا على الأقل.

أوقفت الأمطار الغزيرة، الأربعاء، عملية البحث عن 30 شخصًا يعتقد أنهم محاصرون تحت انهيار أرضي اجتاح منجمًا غير مصرح به للذهب في جزيرة سولاويسي الإندونيسية خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ مما أسفر عن مقتل 23 شخصًا على الأقل.

توقف عمليات البحث

كان أكثر من 100 قروي ينقبون عن حبيبات الذهب، الأحد الماضي، في قرية بون بولانجو النائية والتلالية في مقاطعة جورونتالو عندما سقطت أطنان من الطين على التلال المحيطة ودفنت مخيماتهم المؤقتة.

وقال هيريانتو، رئيس مكتب البحث والإنقاذ بالمقاطعة: إن عمليات البحث توقفت أمس الأربعاء بسبب الأمطار الغزيرة. وأضاف أن رجال الإنقاذ لم يتمكنوا بعد من تحديد مكان المفقودين.

انتشال جثث

وقالت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ، الأربعاء: إن 92 قرويًّا تمكنوا من الفرار من الانهيار الأرضي. وتم انتشال العديد منهم من قبل رجال الإنقاذ، من بينهم 18 مصابين. وأضافت أنه تم انتشال 23 جثة، من بينها جثة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، في حين لا يزال 30 شخصًا في عداد المفقودين.

وقال إيدي براكوسو، مدير عمليات الوكالة: إنه تم نشر أكثر من ألف فرد، بما في ذلك قوات الجيش، في عملية البحث.

عمليات تعدين غير رسمية

وأضاف أن القوات الجوية الإندونيسية سترسل طائرة هليكوبتر لتسريع عملية الإنقاذ التي أعاقتها الأمطار الغزيرة والتربة غير المستقرة والتضاريس الوعرة.

وأظهرت الصور التي نشرتها الوكالة حفارة تقوم بإزالة أطنان من الطين والصخور التي منعت الوصول إلى الموقع. وتعد عمليات التعدين غير الرسمية شائعة في إندونيسيا، مما يوفر سبل عيش هشة للآلاف الذين يعملون في ظروف تشكل خطرًا كبيرًا للإصابة الخطيرة أو الوفاة، نتيجة الانهيارات الأرضية والفيضانات وانهيار الأنفاق التي تواجه عمال المناجم.

حوادث سابقة

تشمل معظم عمليات معالجة خام الذهب على الزئبق والسيانيد شديد السمية، حيث يستخدم العمال في كثير من الأحيان القليل من الحماية أو لا يستخدمونها على الإطلاق.

ووقع آخر حادث كبير متعلق بالتعدين في البلاد في إبريل 2022، عندما اصطدم انهيار أرضي بمنجم ذهب غير قانوني في منطقة ماندايلينج ناتال شمال سومطرة؛ مما أسفر عن مقتل 12 امرأة كن يبحثن عن الذهب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني