تعيين شريف فاروق وزيرًا للتموين وأسامة الأزهري للأوقاف

مفاجآت في الأسماء.. أبرز الراحلين من الحكومة المصرية قبل أداء اليمين غدًا

الثلاثاء ٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٥٩ مساءً
مفاجآت في الأسماء.. أبرز الراحلين من الحكومة المصرية قبل أداء اليمين غدًا
المواطن - فريق التحرير

كشف مصدر حكومي مصري أسماء بعض الوزراء الذين سيتولون حقائب وزارية في التعديل الحكومي الجديد المقرر إعلانه غدًا الأربعاء، وكذلك أسماء أبرز الوزراء الراحلين عن الحكومة.

أسماء الوزراء الجدد

وكشف المصدر عن تعيين شريف فاروق وزيرًا للتموين، وأسامة الأزهري للأوقاف، ومايا مرسي للتضامن الاجتماعي، وشريف الشربيني للإسكان، وأحمد كوجوك للمالية، وكريم بدوي لوزارة البترول، ومحمود فوزي للمجالس النيابية.

كما كشف المصدر ذاته عن تعيين السفير بدر عبدالعاطي وزيرًا للخارجية مع ضم وزارة الهجرة، وتعيين عدنان الفنجري لوزارة العدل، وتقرر تعيين الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء ووزيرًا للنقل والصناعة ومحمد حسن الخطيب وزيرًا للاستثمار والتجارة الخارجية، وتعيين محمد عصمت لوزارة الكهرباء.

وتقرر حسب المصدر تغيير محافظي القاهرة والإسكندرية والأقصر.

أبرز الوزراء الراحلين عن الحكومة المصرية

وقالت مصادر بحسب “العربية”: إن الوزراء الراحلين من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة هم وزراء البترول، والخارجية، والطيران، والمالية، والتخطيط، والتموين، والأوقاف، والتنمية المحلية، والسياحة، مضيفة أن الدكتور مصطفى مدبولي وجّه الشكر للوزراء والمحافظين الراحلين.

وأضافت المصادر ذاتها أن هناك وزراء آخرين سيرحلون من الحكومة، وهم وزراء التجارة والصناعة والكهرباء والإسكان والعدل والتعليم والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة والمجالس النيابية والزراعة.

وأعلن مصدر حكومي مصري اليوم لوسائل إعلام مصرية، أن أداء اليمين للحكومة الجديدة أمام الرئيس السيسي سيكون غدًا في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وذكر أن عمل الحكومة الجديدة سيتم وفقًا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وأضافت المصادر أنه سيكون هناك مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد، حيث سيتم اختيار عدد من الشخصيات من أصحاب الخبرات الوطنية دوليًّا ومحليًّا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد