مصنع بدون عمال لإنتاج 10 ملايين هاتف سنويًّا

الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٠ صباحاً
مصنع بدون عمال لإنتاج 10 ملايين هاتف سنويًّا
المواطن - فريق التحرير

كشفت شركة “شاومي” Xiaomi، عن نموذج خطوط الإنتاج الذكية الآلية بالكامل، والتي يمكنها العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون تدخل بشري.

وأوضح الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة شاومي، لي جون، كيف أن النظام ذكي بما يكفي لتشخيص المشكلات وحلها مع تحسين عملياته للتطور الذاتي.

مصنع بدون عمال

وقال جون: “هناك 11 خط إنتاج، 100% من العمليات الرئيسية مؤتمتة، لقد طورنا برنامج الإنتاج والتصنيع بالكامل لتحقيق ذلك”.

ويعد هذا المصنع آليًّا بدون بشر، وقادر على تحسين نفسه، ويمكنه إنتاج أكثر من 10 ملايين هاتف سنويًّا، وفق “إنترستينغ إنجينيرينغ”.

وأقامت شاومي المصنع في منشأة جديدة في تشانغبينغ، بكين، وهذه المنشأة هي موطن لمصنع إنتاج الهواتف الذكية من الجيل الجديد، والذي من المقرر افتتاحه قريبًا.

تصنيع هاتف كل ثانية

ونظام التشغيل الآلي للمصنع متطور للغاية، حيث تتعاون الآلات لإكمال المهام، كما يضمن جهاز لجمع الغبار على مستوى الميكرون أن المصنع نظيف دائمًا.

وكما تقوم الآلات الذكية للشركة بإجراء مراقبة الجودة، والمنشأة، من الناحية النظرية، لديها القدرة على إنتاج هاتف ذكي واحد كل ثانية.

والمنشأة الواسعة، التي تمتد على مساحة 81000 متر مربع واستثمرت فيها 330 مليون دولار (2.4 مليار يوان)، مهيأة لإنتاج 10 ملايين هاتف ذكي رائد سنويًّا.

ويشمل ذلك MIX Fold 4 وMIX Flip، اللذين سيتم طرحهما في وقت لاحق من هذا الشهر، وسيتم إنتاجهما في منشأة Xiaomi الجديدة بمعدل واحد تقريبًا كل 3 ثوانٍ على مدار الساعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد