ضمن منافسات نهائي كوبا أمريكا

ماذا قدم دي ماريا في آخر مبارياته الدولية؟

الإثنين ١٥ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٥:٤٦ مساءً
ماذا قدم دي ماريا في آخر مبارياته الدولية؟
المواطن - فريق التحرير

خطف النجم أنخيل دي ماريا، الأنظار في آخر مبارياته الدولية مع منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم ضد نظيره الكولومبي في بطولة كوبا أمريكا 2024.

منتخب الأرجنتين بطلًا لكوبا أمريكا

ونجح منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم في تحقيق فوز صعب على نظيره الكولومبي، بهدف نظيف سجله لاوتارو مارتينيز عند الدقيقة 112، ليتوج التانجو بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخه.

منتخب الأرجنتين
جانب من تتويج المنتخب – المصدر @Argentina

أبرز أرقام دي ماريا في النهائي

وشارك دي ماريا بشكل أساسي في مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا، قبل أن يُغادر الملعب في الشوط الإضافي الثاني، وسط تصفيق كبير، بعد قراره باعتزال اللعب الدولي بعد نهاية منافسات كوبا أمريكا.

دي ماريا
النجم الأرجنتيني – المصدر @Argentina

واستعرضت شبكة الإحصائيات العالمية “سوفاسكور”، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أرقام النجم الأرجنتيني في ظهوره الدولي الأخير، ولفتت إلى أنه قام بـ60 لمسة، وقدم 3 تمريرات مفتاحية.

وأوضحت أن دي ماريا، لعب 7 عرضيات في مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا، بينهم 6 بشكل صحيح، وقام بـ27 تمريرة دقيقة من أصل 34 تمريرة، وفاز بـ5 التحامات من أصل 12، لتمنحه شبكة الإحصائيات تقييمًا بـ7.5 درجة.

أنخيل دي ماريا
النجم الأرجنتيني – المصدر @SofascoreINT

تحقيق الحلم

وكان النجم الأرجنتيني قد صرح بعد التتويج باللقب، قائلًا: “لقد كان مكتوبًا.. لقد حلمت بكل هذا وأخبرت الأولاد عنه، لديَّ الكثير من المشاعر الجميلة”.

وعن سلسلة البطولات التي توجت بها الأرجنتين مؤخرًا، قال دي ماريا: “يبدو الأمر سهلاً لكنه صعب جدًا. كان عليّ أن أكون في الجانب الآخر. أنا ممتن إلى الأبد لهذا الجيل الذي قدم كل شيء وجعلني أحقق ما أردت بشدة”.

دي ماريا
النجم الأرجنتيني – المصدر indiatoday