رحلة تابعة للخطوط الجوية البريطانية

لقطة مرعبة لاصطدام طائرة بالبرق وتحويل مسارها

الأحد ٧ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٦ مساءً
لقطة مرعبة لاصطدام طائرة بالبرق وتحويل مسارها
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

عاش ركاب طائرة لحظات من الرعب عندما اصطدمت طائرتهم التابعة للخطوط الجوية البريطانية بالبرق وهي في طريقها إلى مطار هيثرو؛ مما أجبرها على تحويل مسارها بشكل عاجل.

لحظة الاصطدام بالبرق

تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية لصدمة برق وهي في طريقها إلى مطار هيثرو؛ مما اضطرها إلى تحويل مسارها بشكل عاجل، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

اضطرت رحلة الخطوط الجوية البريطانية المتجهة من شتوتغارت إلى مطار هيثرو إلى تحويل مسارها إلى مطار جاتويك بعد أن ضربتها صاعقة.

تحويل مسار الرحلة

قال الراكب جيكو: “كان الطاقم مذهلًا عندما تعامل مع اصطدام رحلتنا لضربة صاعقة أثناء اقترابنا من مطار هيثرو”. وأضاف: “لقد كان الأمر صادمًا. كان لابد من تحويل الرحلة إلى مطار جاتويك”.

وأعلنت الخطوط الجوية البريطانية: “أنه تم تحويل رحلة BA919 إلى مطار جاتويك في وقت سابق من بعد ظهر اليوم بسبب الظروف الجوية المتعلقة بالمنطقة، وهبطت الرحلة قبل الساعة الثانية بعد الظهر بقليل. وتم نقل الركاب من مطار جاتويك إلى مطار هيثرو”.

تأثير ضربات البرق

وقال متحدث باسم مطار هيثرو: إن الحادث يخص الخطوط الجوية البريطانية. تعتبر ضربات البرق في الرحلات الجوية شائعة جدًّا وغير ضارة تقريبًا.

ووفقًا للخبراء، تتعرض معظم الطائرات لصدمة مرة أو مرتين في السنة؛ وذلك لأن الطائرات موصلات جيدة جدًّا وتعمل بمثابة مانعات الصواعق.

إقرأ المزيد