نماذج أولية لنظارات الواقع المعزز

لقطة لمكتب مارك زوكربيرج تكشف منتجًا سريًّا من ميتا

الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠٢ صباحاً
لقطة لمكتب مارك زوكربيرج تكشف منتجًا سريًّا من ميتا
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

كشفت صورة جديدة لمارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، عن منتج سري جديد؛ مما فتح باب التساؤلات من قبل المتابعين عن منتج ميتا القادم.

نظارات الواقع المعزز من ميتا

وأظهرت اللقطة مارك، وهو جالس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص به مع معدات متناثرة حوله، ويُعتقد أنها نماذج أولية لنظارات الواقع المعزز القادمة من Meta، والتي تحمل الاسم الرمزي Orion، والتي من المقرر أن تظهر لأول مرة في Meta Connect في سبتمبر القادم.

وطلب أحد المستخدمين عبر الإنترنت، من قطب التكنولوجيا إخباره بالمزيد بشأنها، ورد زوكربيرج: “سأكون مستعدًّا لمشاركة المزيد في وقت لاحق من هذا العام”، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

نظارات ميتا ثلاثية الأبعاد

جاء ذلك بعد أن أعلنت ميتا Meta، خلال مقابلة الشهر الماضي، أنها جاهزة تقريبًا للكشف عن نموذج أولي لنظاراتها ثلاثية الأبعاد.

تسمح هذه الأدوات الشفافة للمستخدمين برؤية عالمهم المادي مع الصور أو النص المعروض في الأعلى.

مميزات نظارات أوريون

ومن المتوقع أيضًا أن تختلف نظارات أوريون عن نظارات Ray-Ban Meta الذكية، والتي تظهر العناصر المرئية المرتبطة بالواقع المعزز.

لاحظ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل أخرى بالصورة المنشورة، مشيرين إلى أن زوكربيرج كان يستخدم لوحة مفاتيح على الرغم من امتلاكه لجهاز كمبيوتر محمول مزود بلوحة لمس، بالإضافة إلى استخدامه لفأرة”.

لقطة غريبة لأحد أثرياء العالم

وتساءل آخرون عن قراره بموازنة الكمبيوتر على كومة من الكتب بدلًا من حامل الكمبيوتر المحمول المناسب.

كتب آخر: “أحد أغنى الرجال في العالم ويستخدم الكتب كقاعدة لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به”، مضيفًا: “إنه يبدو كشخص عادي تمامًا”.