شهود عيان رأوا القاتل فوق سطح أحد الأبنية

لحظة قنص مطلق النار على ترامب برصاصة في الرأس

الأحد ١٤ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٠٤ مساءً
لحظة قنص مطلق النار على ترامب برصاصة في الرأس
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تداولت وسائل الإعلام العالمية لحظة قتل القناصة لمطلق النار على ترامب، وسط اتهامات للأمن بالتقاعس عن تأمين الحشود الانتخابية للمرشح الرئاسي المحتمل دونالد ترامب.

شهود عيان

ورأى شاهد عيان مسلحًا يتحرك من سطح إلى سطح قبل حادث إطلاق النار، ويزعم أحد الشهود أنه أخبر الضباط أنه رأى مسلحًا يتحرك من سطح إلى سطح، قبل لحظات من محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب في تجمع حاشد في بنسلفانيا أمس السبت، وفقًا لما ذكرته شبكة KDKA الأمريكية.

وحددت السلطات هوية المسلح المتورط في الهجوم بأنه توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا، والذي قتله عملاء الخدمة السرية في مكان الحادث بعد إطلاق النار. وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه مقيم في بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، على بعد حوالي 35 ميلاً جنوب بتلر، حيث كان ترامب يعقد اجتماعه الانتخابي.

هوية مطلق النار على ترامب

ونشرت وسائل الإعلام الأمريكية معلومات أولية عن المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب وهي كالتالي: 

  • اسمه (توماس ماثيو كروكس) .
  • من مواليد 2003.
  • كان يتبرع لحملة بايدن بشكل متكرر رغم أنه مسجل في حزب ترامب الجمهوري.
  • اعتلى أحد الأسطح وكان على بُعد 120 مترًا من ترامب.
  • ظهر في مقطع سابق يقول بأنه يكره الجمهوريين.
  • بعد محاولة الاغتيال الفاشلة قام القناصة بقتله برصاصة في رأسه.
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI يفتح تحقيقًا كبيرًا في الحادث.

الحمض النووي لمطلق النار

وقال كيفن روجيك، العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الميداني في بيتسبرغ، إنه لم يكن مع كروكس أي إثبات لهويته بعد مقتله في مكان الحادث، لذلك أجرى مكتب التحقيقات “فحصًا للحمض النووي الخاص به” قبل الكشف عن اسم المسلح.

وبحسب وكالة “أسوشيتد برس” فقد قُتل أحد الحضور وأصيب اثنان بجروح خطرة، وأشارت تقارير إلى أن كروكس كان مسلحًا ببندقية نصف آلية من طراز “إيه آر-15” (AR-15) بينما لا تزال دوافع إطلاق النار غير معلومة حتى اللحظة.