أطلق النار على مصورة خلال تصوير فيلم راست

لحظة بكاء الممثل أليك بالدوين بعد إلغاء محاكمته بتهمة القتل

السبت ١٣ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٩:٢٨ مساءً
لحظة بكاء الممثل أليك بالدوين بعد إلغاء محاكمته بتهمة القتل
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تداولت مواقع التواصل العالمية لحظة انهيار النجم الهوليوودي أليك بالدوين بعد إلغاء محاكمته في قضية القتل غير العمد خلال تصوير فيلم “راست”، بسبب خلل إجرائي، لأن النيابة العامة لم تسلّم فريق الدفاع الرصاصات المرتبطة بالملف.

إلغاء القضية

وألغت القاضية ماري مارلو سومر المحاكمة بحجة حجب أدلة، منددة بما اعتبرته سلوكاً أشبه بسوء النية من جانب الادعاء، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية.

وبدا التأثر جلياً على أليك بالدوين الذي بدأ بالبكاء على الفور بين ذراعي زوجته هيلاريا. وكان الممثل البالغ 66 عاماً معرّضاً لاحتمال السجن لمدة تصل إلى 18 شهراً بسبب هذه المأساة.

تبرئة الممثل من تهمة القتل غير العمد

وبعد يومين من بدء محاكمة أليك بالدوين بتهمة القتل غير العمد، وبعد ما يقرب من ثلاث سنوات من تصوير فيلم “Rust” المميت الذي أدى إلى توجيه الاتهام إليه، قال أحد قضاة نيو مكسيكو ثماني كلمات تركت الممثل في حالة انهيار بشكل واضح، وكانت بمثابة نهاية المحاكمة.

وقالت القاضية ماري مارلو سومر لبالدوين وفريقه القانوني في المحكمة: “لقد تم قبول طلبكم بالرفض مع التحيز”، مما دفع بالدوين الذي كان يرتجف بالفعل إلى الدخول في نوبة بكاء قبل أن يعانق زوجته هيلاريا.

إنهاء 3 أعوام من المحاكمة

وأنهى الحكم ما يقرب من ثلاث سنوات من الحجج القانونية ذهابًا وإيابًا وتغييرات المدعين العامين التي سبقت محاكمة بالدوين، الذي واجه عقوبة تصل إلى 18 شهرًا في السجن وغرامة قدرها 5000 دولار فيما يتعلق بمقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز بالرصاص في أكتوبر 2021. في موقع تصوير فيلم “Rust”.

وفي وقت إطلاق النار في 21 أكتوبر 2021، كان بالدوين يمارس “السحب المتقاطع”، وهو سحب مسدس من حافظة على جانب جسده المقابل ليه، ظنًا منه أنه يحوي رصاصاً خلبياً، غير أن ذخيرة حية انطلقت منه، مما أدى إلى مقتل المصورة هاتشينز وإصابة مخرج فيلم “Rust” جويل سوزا.

رفض القضية

وأظهرت وثائق المحكمة أن فريق الدفاع عن بالدوين قدم يوم الخميس طلبًا لرفض القضية، مشيرًا إلى أن المدعين أخفوا أدلة يحتمل أن تشير إلى مصدر خارجي للذخيرة الحية، لأن الأدلة ستكون في صالح بالدوين”.

وبعد جلسة استماع، شارك فيها أحد المدعين الخاصين الذي اتخذ الموقف كشاهد واستقالة مدع خاص آخر، إرليندا جونسون، من فريق الادعاء في ذلك اليوم، وقفت مارلو سومر إلى جانب الدفاع نتيجة للأدلة التي تم تقديمها لأول مرة إلى المحكمة. يوم الخميس الماضي، ووافق على طلب الرفض مع التحيز، مما يعني أنه لا يمكن رفع القضية مرة أخرى.

تعمد إخفاء أدلة

وقالت المدعية الخاصة كاري موريسي، التي أجابت يوم الجمعة على أسئلة محامي الدفاع أليكس سبيرو، إنها تشعر بخيبة أمل إزاء الحكم، وأضافت “هذا خيط خاطئ في التحقيق وليس له أي قيمة ثبوتية”.

وقالت موريسي بعد المحكمة أمس الجمعة: “أعتقد أن محامي الدفاع أساءوا فهم أهمية الأدلة، لكن يجب أن أحترم قرار المحكمة”. وتترأس القاضية ماري مارلو سومر محاكمة الممثل أليك بالدوين بتهمة القتل غير العمد في المحكمة الجزئية القضائية الأولى في 12 يوليو 2024 في سانتا في، نيو مكسيكو.

إقرأ المزيد