بعد تألقه بالنسخة الحالية

لامين يامال يصنع التاريخ في اليورو

السبت ٦ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٤:١١ مساءً
لامين يامال يصنع التاريخ في اليورو
المواطن - فريق التحرير

واصل نجم فريق برشلونة، لامين يامال، تألقه اللافت مع منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، ليُحقق رقمًا تاريخيًا في البطولة.

تألق لامين يامال

وذكرت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”: “صنع لامين يامال 14 فرصة في بطولة يورو 2024، وهو أكبر عدد من الفرص يصنعها مراهق في كأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية”.

لامين يامال
يامال – المصدر @LamineeYamal

وأصبح يامال رابع لاعب إسباني يقدم 3 تمريرات حاسمة في ذات النسخة من بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد كل من؛ سيسك فابريجاس 2008، ديفيد سيلفا عام 2012، وداني أولمو في نسخة 2021.

لامين يامال
يامال – المصدر @LamineeYamal

وبات لامين يامال، أصغر لاعب سنًا يشارك في مباراة إقصائية ضمن منافسات بطولة اليورو، وهو في عمر 16 عامًا و353 يوما، وذلك بعد أن شارك مع منتخب إسبانيا ضد جورجيا.

وتفوق يامال بهذا الإنجاز، على نجم منتخب إنجلترا، جود بيلينغهام، الذي حقق الرقم القياسي السابق في فوز إنجلترا 4\0 على أوكرانيا في ربع نهائي يورو 2020، بعمر 18 عامًا و4 أيام.

لامين يامال
يامال – المصدر @LamineeYamal

منتخب إسبانيا يُلاقي فرنسا

على الجانب الآخر، ضرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم موعدًا مع فرنسا، يوم الثلاثاء المقبل، في نصف نهائي يورو 2024، وذلك بعدما فاز على ألمانيا بنتيجة 2\1، فيما صعد الديوك بعد تجاوز البرتغال بركلات الترجيح.

منتخب إسبانيا
لاعبو المنتخب – المصدر @LamineeYamal