سينضم للاتحاد قادمًا من أستون فيلا

كيف ساهم كريم بنزيما في حسم صفقة موسى ديابي ؟

الإثنين ٢٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١:١١ مساءً
كيف ساهم كريم بنزيما في حسم صفقة موسى ديابي ؟
المواطن - محمد سمعه

أصبح نادي الاتحاد، قريبًا من أي وقت مضى من ضم اللاعب الفرنسي موسى ديابي نجم فريق أستون فيلا الإنجليزي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وبحسب ما ذكرته “الشرق الأوسط” فإن ديابي رحب بالانضمام للاتحاد لتواجد الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي.

تفاصيل صفقة موسى ديابي

وأقنع بنزيما، ديابي بالانضمام للاتحاد للتألق والانضمام للمنتخب الفرنسي مثل كانتي الذي تألق مع فرنسا في يورو 2024، وهو لاعبًا في صفوف الاتحاد.

وذكر خبير انتقالات اللاعبين في أوروبا، فابريزيو رومانو: “يخطط نادي الاتحاد لسفر موسى ديابي لإجراء الفحص الطبي هذا الأسبوع، ويتم فحص المستندات من جانب الأندية واللاعب قبل التوقيع”.

وأشار فابريزيو رومانو، عبر حسابه الخاص على منصة “إكس”، اليوم الاثنين، إلى أنه تم الاتفاق على حصول أستون فيلا على 60 مليون يورو، وسيوقع النجم الفرنسي على عقد ممتد مع الاتحاد لـ5 سنوات حتى عام 2029.

ديابي مع أستون فيلا
النجم الفرنسي – المصدر @FabrizioRomano

وانضم موسى ديابي إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي أستون فيلا في الميركاتو الصيفي الماضي بعقد ممتد لـ5 أعوام، قادمًا من باير ليفركوزن الألماني، وتبلغ قيمته السوقية حاليًّا 55 مليون يورو.

وشارك اللاعب الفرنسي صاحب الـ25 عامًا في 53 مباراة مع أستون فيلا، ونجح في تسجيل 10 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة، وساهم في إنهاء فريقه الموسم بالمركز الرابع في الدوري الإنجليزي والتأهل لدوري أبطال أوروبا.