في يورو 2024

كانتي يتفوق على مدرب برشلونة السابق بعد فوز فرنسا ضد بلجيكا

الإثنين ١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٤٦ مساءً
كانتي يتفوق على مدرب برشلونة السابق بعد فوز فرنسا ضد بلجيكا
المواطن - فريق التحرير

حقق اللاعب الفرنسي نغولو كانتي نجم نادي اتحاد جدة، رقمًا مميزًا تفوق من خلاله على الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني السابق، وذلك بعد فوز فرنسا ضد بلجيكا مساء اليوم الاثنين في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وبحسب ما ذكرته شبكة Squawaka الإنجليزية المتخصصة في الإحصائيات فإن كانتي، أصبح أول لاعب في التاريخ يصل إلى 12 مباراة في كأس أمم أوروبا بدون هزيمة.

ونجح كانتي في تخطي رقم تشافي، حيث حقق نجم اتحاد جدة الفوز في 7 مباريات وتعادل في 5 مباريات في اليورو في 3 نسخ لعبها في البطولة.

نتيجة مباراة فرنسا ضد بلجيكا

ولم ينجح أي من المنتخبين، في خلق أي فرص هجومية، خلال الشوط الأول من المباراة.

وفي الشوط الثاني، من عمر المباراة، أهدر اللاعب البلجيكي كيفن دي بروين فرصة التقدم لمنتخب بلاده.

ونجح اللاعب الفرنسي كولو مواني في إحراز الهدف الوحيد لمنتخب بلاده بالدقيقة الـ 85 حيث ارتطمت الكرة بقدم المدافع البلجيكي يان فيرتونخين، لتتأهل فرنسا لربع النهائي وتنتظر الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا.

منتخب فرنسا ضد بلجيكا

وجاء تشكيل المنتخب الفرنسي مكونًا من: “ماينان، كوندي، أوباميكانو، ساليبا، ثيو هيرنانديز، رابيو، تشواميني، كانتي، جريزمان، مبابي، ماركوس تورام”.

أما تشكيل منتخب بلجيكا فجاء مكونًا من: “كاستيلس، فايس، فيرتونخين، ثيات، كاستان، أونانا، كاراسكو، دي بروين، دوكو، لوكاكو، أوبيندا”.

وقبل مباراة فرنسا ضد بلجيكا اليوم، أظهر اللاعب الفرنسي كيليان مبابي نجم ريال مدريد وقائد المنتخب الفرنسي، رد فعله، بعد ظهور مقطع فيديو متداول للاعب البلجيكي أحمد أونانا وهو يغني متوعدًا اللاعب الفرنسي بالضرب في ساقه.

وكان أحد المراسلين سأل اللاعب الفرنسي عن رد فعله بعد تهديد أونانا له قبل مباراة فرنسا وبلجيكا اليوم في ثمن نهائي اليورو، فقال مبابي: “من هذا لا أعرفه ؟!”.

ليجيب المراسل بأنه أونانا لاعب إيفرتون الإنجليزي ومنتخب بلجيكا، فعلق نجم الريال قائلًا: “سمعت شيئًا عن هذا الأمر، لا مشكلة ولكن إذا أراد قميصي، يمكنه الحصول عليه”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني