الطلب على مركباتها أعلى بكثير من العرض

قائمة المشاهير الممنوعين من شراء أو ركوب سيارة فيراري

الخميس ٤ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١:٣٤ صباحاً
قائمة المشاهير الممنوعين من شراء أو ركوب سيارة فيراري
المواطن - فريق التحرير

حرص العديد من المشاهير الأكثر ثراءً وشعبية في العالم على امتلاك سيارة فيراري واحدة على الأقل، وليس كل شخص يرغب في اقتناء فيراري يمكنه فعل ذلك، حتى لو كان لديه المال.

فيراري تتخذ موقفًا صارمًا من المشاهير

تنتج فيراري عددًا محدودًا من السيارات كل عام، وهذا يجعل الطلب على سياراتها أعلى بكثير من العرض. وهذه الندرة تمنح فيراري القوة لتكون انتقائية للغاية بشأن من يشتري سياراتها. فلا يكفي أن تكون غنيًّا؛ يجب أن تتماشى مع معايير وقيم العلامة التجارية.

بسبب هذه المعايير الصارمة، أنشأت فيراري قائمة سوداء للمشاهير الذين يُمنع عليهم شراء سياراتها. هؤلاء المشاهير، رغم شهرتهم وثرواتهم، ارتكبوا أفعالًا اعتبرتها فيراري تضر بسمعتها.

كيم كارداشيان

تعتبر كيم كارداشيان واحدة من أشهر الشخصيات في العالم، ولكن حتى شهرتها وثروتها لم تشفع لها عند فيراري. ففي عام 2011، تلقت كيم سيارة فيراري كهدية زفاف من رجل أعمال ماليزي كان متورطًا في فضيحة مالية.

وجعل هذا الحدث، فيراري تشعر بالقلق من الارتباط بعائلة كارداشيان وأدت إلى إدراجها في القائمة السوداء، على الرغم من أن كيم نفت استلام السيارة، إلا أن فيراري تظل حازمة في قرارها بمنعها من شراء أي إصدارات حصرية أو خاصة من سياراتها.

جاستن بيبر

تعرض جاستن بيبر، المغني الكندي الشهير، لحظر من فيراري بعد سلسلة من الأحداث التي أظهرت تجاهله لقواعد الشركة، عندما قام بتخصيص سيارته فيراري 458 إيطاليا بلون أزرق كهربائي وعبث بشعار الحصان الجامح.

وفي حادثة أخرى، فقد بيبر سيارته لمدة 3 أسابيع بعد سهرة في لوس أنجلوس، لذلك قررت فيراري أن جاستن بيبر ليس العميل المناسب لها.

فيفتي سنت

يعد مغني الراب فيفتي سنت مثالًا آخر على من انتهى به المطاف في القائمة السوداء لفيراري، بعد أن نفدت بطارية سيارته فيراري 488، اضطر فيفتي سنت إلى سحب السيارة وانتقدها علنًا على إنستغرام، واصفًا إياها بأنها معيبة.

لم تكن فيراري راضية عن هذا النوع من الدعاية السلبية، ولذلك قررت منع فيفتي سنت من شراء أي سيارات أخرى.

نيكولاس كيج

وكان الممثل نيكولاس كيج، يمتلك سيارة فيراري إنزو نادرة، ولكن بسبب مشاكله المالية، اضطر كيج إلى بيع سيارته بأقل من قيمتها الفعلية.

ورأت فيراري أن هذا يقلل من قيمة علامتها التجارية، وقررت منعه من شراء سياراتها مستقبلًا.

بلاك تشاينا

تحب نجمة الواقع بلاك تشاينا جذب الانتباه، ولكن إحدى طرقها لجذب الانتباه لم تلقَ استحسان فيراري، قامت بتعديل سيارتين من طراز فيراري، إحداهما بلون وردي زاهي والأخرى بعجلات حمراء زاهية، واستخدمتهما كوسيلة للفت الأنظار.

اعتبرت فيراري أن هذا النوع من الترويج لا يتماشى مع صورتها، فوضعتها على القائمة السوداء.

تُظهر سياسة فيراري الصارمة أنها ترى نفسها أكثر من مجرد شركة لصناعة السيارات. إنها حارسة لقيم معينة في عالم الفخامة والأداء الفائق.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد