باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار

فورد تسعى لإنتاج سيارات كهربائية بأسعار معقولة

الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١:٢١ صباحاً
فورد تسعى لإنتاج سيارات كهربائية بأسعار معقولة
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

تسعى شركة فورد لإنتاج مجموعة جديدة من السيارات الكهربائية الأصغر والأكثر بأسعار معقولة، والتي يمكن أن تحل محل فييستا وفوكس التي سيتم إيقاف إنتاجها قريبًا.

تسريع التحول نحو السيارات الكهربائية

تعمل شركة “فورد موتورز” على تسريع عملية تحوُّلها إلى تصنيع السيارات الكهربائية، مما دفعها لزيادة عدد العمال الذين سيصنعون نسخة كهربائية من شاحنتها الصغيرة “F-150” إلى جانب نموذج كهربائي آخر سيجري تصنيعه في مصنع بالمكسيك يعمل بالبطاريات من طراز “موستانغ”، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وكشفت شركة السيارات العملاقة، مؤخرًا عن طراز كابري الجديد الكهربائي بالكامل، بينما تعمل على منصة جديدة يمكن أن تجعلها تبني مجموعة من السيارات الكهربائية الجديدة.

طرازات جديدة من فورد

وتكثف العلامة التجارية جهودها في مجال السيارات الكهربائية مع طرح نماذج جديدة مستقبلًا.

وأثبتت سيارة كروس أوفر بوما من فورد أنها بديل جيد لسيارة فييستا، وكانت أكثر سياراتها مبيعًا في المملكة المتحدة في عامي 2021 و2023. ولكن بالنظر إلى المستقبل، تريد شركة Blue Oval صنع سيارات كهربائية جديدة وصغيرة الحجم من المفترض أن تكون طرازها الأساسي.

السيارة الأكثر مبيعًا

قال مارين جياجا، الرئيس التنفيذي للعمليات في قسم موديل إي في شركة فورد: “نحن نقضي قدرًا لا بأس به من الوقت على مستوى الشركة في الحديث عن القدرة على تحمل التكاليف. وأضاف: “نحن نعلم أننا بحاجة إلى القيام بذلك وهي قوة نحتاج إلى بنائها بمرور الوقت”.

وتعد فورد فييستا هي السيارة الأكثر مبيعًا على الإطلاق في المملكة المتحدة، وعلى الرغم من إلغائها من قبل شركة Blue Oval في يونيو من العام الماضي بعد فترة تشغيل استمرت 47 عامًا، إلا أنها تظل المفضلة لدى السائقين.

استثمارات بقيمة 100 مليون دولار

تعمل شركة “فورد موتور” على تسريع عملية تحوُّلها إلى تصنيع السيارات الكهربائية، مما دفعها لزيادة عدد العمال الذين سيصنعون نسخة كهربائية من شاحنتها الصغيرة “F-150” إلى جانب نموذج كهربائي آخر سيجري تصنيعه في مصنع بالمكسيك يعمل بالبطاريات من طراز “موستانغ”.

وقالت شركة السيارات الأمريكية: إنَّها ستصنع شاحنة من طراز “ترانزيت” (Transit) أيضًا، وتعمل بالبطارية الكهربائية في منشأتها بالقرب من مدينة “كانساس” بولاية “ميسوري” الأمريكية، باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار هناك، وستضيف 150 وظيفة وجديدة. وجرى الكشف عن الالتزام المالي مسبقًا في عقد مع اتحاد عمال السيارات.

إقرأ المزيد